آخر الأخبار
Loading...
الاثنين، 3 أكتوبر، 2016

Info Post
مقتل الارهابى ابو الفرج المصرى ورويترز تصفه برجل الدين
اعترفت عصابة جبهة فتح الشام (النصرة سابقا التى تمولها قطر والسعودية وتسلحها اسرائيل) بمقتل القيادي الارهابى أبو فرج المصري
سبقت وكالة رويترز غيرها من الوكالات ووسائل الاعلام فى بث الخبر ثم لحقتها قناة الجزيرة القطرية مما يثير شكوكا حول مصداقية مقتل الارهابى.
رويترز قالت ان المصرى قتل في غارة شنتها طائرة للتحالف الدولي على أطراف جسر الشغور بريف إدلب الغربي، عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) عن استهدافها قياديا في تنظيم القاعدة دون ذكر اسم "فتح الشام".
اما مراسل الجزيرة معن الخضر في غازي عنتاب فقد نقل عن مصادر لم يحددها إن المصري -واسمه الحقيقي أحمد سلامة مبروك عضو مجلس شورى جبهة النصرة- قتل عصر اليوم الاثنين 3 اكتوبر 2016 بغارة استهدفت سيارة كانت تقله، ليرتفع عدد قتلى القيادات في الجبهة خلال العام الجاري إلى ثلاثة.
وكالة رويترز وصفت ابو الفرج المصرى بأنه رجل الدين بينما اكتفت الجزيرة بوصفه بالقيادى فى جبهة فتح الشام ولم تستخدم الوكالة او القناة لفظ (ارهابى) .
وكان الارهابى أبو فرج المصري قد ظهر إلى جانب أبو محمد الجولاني لأول مرة عند إعلان فك ارتباط جبهة النصرة بتنظيم القاعدة نهاية يوليو الماضي.
عصر اليوم وقبل تسريب الخبر لوسائل الاعلام التابعة للمخابرات الامريكية والاسرائيلية أعلن البنتاجون استهداف قيادي بارز في تنظيم القاعدة شمالي سوريا دون الكشف عن هويته أو أي تفاصيل حول مكان الهجوم بالضبط أو تاريخه.
وأشارت في بيان إلى أنها لن تناقش تفاصيل عمليات محددة أو الإفصاح عن معلومات بشأن الضربات ضد الأهداف ذات القيمة العالية إلى حين التأكد من أن الضربة كانت ناجحة.
وتابعت الوزارة في بيانها أن لديها سبلا مختلفة لتأكيد ما إذا كان الهدف قد قتل أو أصيب بجروح في هذه الضربة قبل أن تشدد على "أنها لا تناقش القضايا الاستخبارية أو وسائل جمع هذه المعطيات لأسباب أمنية".
وقال المتحدث باسم البنتاجون ماثيو ألين في مراسلة إلكترونية مع الجزيرة إن الغارة "نموذج آخر على تصميم الحكومة الأميركية على تعقب واستهداف الذين يحاولون إرهاب الآخرين".
وتعهد البيان بمواصلة العمليات التي تستهدف الحد من حرية حركة تنظيم القاعدة وكبح قدرته على تعزيز مقاتليه إضافة إلى تقويض قيادته ومراكز سيطرته.

وكالة رويترز اضافت معلومة اخيرة بان الطائرة التى استهدفت ابو الفرج المصرى كانت مسيرة بدون طيار.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد