آخر الأخبار
Loading...
الأحد، 16 أكتوبر، 2016

Info Post
افتتاح معرض "كاريكاتير من مصر والسعودية" مساء اليوم
يفتتح مساء اليوم معرض "كاريكاتير من مصر والسعودية" في المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي، بحضور رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية د. أيمن عبدالهادي، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة د. سيد خطاب، ورئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير الفنان جمعة فرحات، ورئيس اتحاد منظمات رسامي الكاريكاتير "فيكو مصر" الفنان محمد عفت، إلى جانب رسامى جريدة الرياض سليمان المسيهيج وفهد الخميسي وعبدالله صايل، وبمشاركة نخبة من فناني الكاريكاتير من المملكة ومصر ومحبي الفن الساخر.
افتتاح معرض "كاريكاتير من مصر والسعودية" مساء اليوم

وأشار الفنان فوزي مرسي المنسق العام للمعرض إلى أن "كاريكاتير من مصر والسعودية " يعد أول معرض كاريكاتوري مشترك بين فناني مصر والمملكة، مؤكداً أنه فرصة كبيرة لتعميق العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين الشقيقين.
وقال مرسي إن 22 فناناً يشاركون في المعرض بالرسم الكاريكاتوري، 14 منهم من مصر، وثمانية من المملكة.

افتتاح معرض "كاريكاتير من مصر والسعودية" مساء اليوم

وأضاف أن المعرض يضم 100 عمل تناقش الكثير من القضايا والمشكلات المشتركة بين البلدين، ومن أبرزها قضايا الإرهاب والتحرش والتلوث البيئي وارتفاع الأسعار. ويستمر المعرض حتى 22 من الشهر الجاري وبتنظيم الجمعية المصرية للكاريكاتير، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ووزارة الثقافة والإعلام بالمملكة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد