آخر الأخبار
Loading...
الاثنين، 19 سبتمبر، 2016

Info Post
احمد ابو هشيمة يستقبل السيسى فى نيويورك
وقف رجل الاعمال الشهير احمد ابو هشيمة امام مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الجالية المصرية في نيويورك ، وردد الجميع الأغاني الوطنية الحماسية، وترديد هتافات من بينها: «بنحبك يا سيسي.. والسيسى رئيسنا» و«Long Live Egypt»، وارتدوا تيشيرتات وكابات مرسوما عليها صوره.
ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نيويورك، الأحد، للمشاركة في أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
واستقبلت الجالية المصرية وصول السيسي بالغناء على أنغام «تسلم الأيادي» أمام مقر إقامة الرئيس بفندق لوتس.
و رفع المصريون أعلام مصر وصور السيسي ولافتات ترحيب بالرئيس، ورددوا الهتافات والأغاني الوطنية، وجابوا الشوارع بسيارات وضعوا عليها أعلام مصر وصوره، فيما أطلقت بعض السيدات الزغاريد احتفالًا بوصوله.
وتستغرق زيارة السيسي 4 أيام، وسيترأس اجتماع مجلس الأمن والسلم الإفريقي، واجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغير المناخ.
ويجري السيسي فور وصوله إلى نيويورك عددا من اللقاءات الإعلامية منها لقاء تليفزيوني مع شارلي روز لقناة «بي بي اس» PBS الأمريكية، وصحيفة «واشنطن بوست»، لإبراز الدور الذي تبذله مصر لوقف أعمال الفوضى والتقسيم في المنطقة، فضلا عن استعراض الجهود التي تبذلها الحكومة لجذب الاستثمارات في مختلف المشروعات التي تقام على أرض مصر.
ويلقي السيسي، الإثنين، كلمة مصر أمام الاجتماع رفيع المستوى حول اللاجئين والمهاجرين، والذي سيتناول سبل التوصل لحلول فعالة للتعامل مع أزمة تدفق اللاجئين نتيجة الصراعات القائمة، كما يلقي، الثلاثاء، كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يستعرض خلالها أهم القضايا الداخلية والإقليمية والدولية التي تهم مصر والمنطقة.
ويشارك السيسي، الأربعاء المقبل، في قمة مجلس الأمن الدولي حول التطورات في الشرق الأوسط والتي ستولي اهتماما خاصا بكل من سوريا وليبيا، وذلك برئاسة رئيس وزراء نيوزيلاندا وحضور الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي.
كما يترأس السيسي في اليوم نفسه قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي، التي تعقد بمقر بعثة المفوضية الإفريقية على هامش أعمال الجمعية العامة، لمناقشة تطورات الأوضاع في جنوب السودان، فضلا عن ترأسه أيضا لاجتماع لجنة الرؤساء الأفارقة المعنية بتغيير المناخ لمناقشة نتائج مؤتمر باريس حول تغير المناخ، بالإضافة إلى التحضير للدورة القادمة للمؤتمر التي ستعقد بمراكش في نوفمبر القادم.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد