آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 30 أغسطس، 2016

Info Post
هل الوهابية من مذاهب اهل السنة والجماعة؟
اختتم مؤتمر «أهل السنة والجماعة» في عاصمة الشيشان جروزني،اعماله بحضور مشايخ من كافة الدول الاسلامية وبمشاركة الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر، والرئيس الشيشانى رمضان قادروف.
واصدر المؤتمر بيانا مهما حدد فيه مفهوم اهل السنة والجماعة وهم اتباع المذاهب السنية الاربعة في الفقه، وأهل التصوف الصافي علماً وأخلاقاً وتزكيةً، وإخراج كل من خالفهم من دائرة السنة والجماعة».
واستبعد البيان الفرق الضاله والمنحرفة التى تسىء الى الاسلام الحنيف ومنها الوهابية التى تسمى نفسها السلفية وتتمسح فى السلف الصالح فى حين ان صاحبها محمد بن عبد الوهاب عاش فى الجزيرة العربية قبل اقل من قرنين فقط .
وجاء فى البيان الختامي: أن المؤتمر نقطة تحول مهمة وضرورية لتصويب الانحراف الحاد والخطر، الذي طاول مفهوم «أهل السنة والجماعة»، إثر محاولات المتطرفين اختطاف هذا اللقب وقصرِه على أنفسهم، وإخراج أهله منه.
وأوصى المؤتمر بعودة «مدارس العلم الكبرى» إلى تدريس «دوائر العلم المتكاملة»، لتخريج علماء قادرين على تفنيد مظاهر الانحراف، وطالب بضرورة رفع مستوى التعاون بين المؤسسات العلمية العريقة، وهي بحسب نص البيان «الأزهر، والقرويين، والزيتونة، وحضرموت»، ومؤسسات روسيا الاتحادية.
وخلال جلسات المؤتمر طالب المؤتمر العالم الإسلامي بالتوقف عن الجدال والتنظير وصغائر الأمور والقضايا، لتفويت الفرصة على الجماعات الإرهابية التي تستغل ذلك لصياغة مناهجها التدميرية.
ومن ان خرج البيان الختامى للعلن حتى تلقى مشايخ السعودية واتباعهم اوامر بالهجوم على كل المشاركين فيه لانه استثنى السلفية ( الوهابية ) من اهل السنة والجماعة..كما شن مشايخ البلاط الملكى هجوما على الرئيس الشيشانى لكن مشايخ الوهابية المنحرفين لم يتلقوا حتى الآن هجوما على الازهر وشيخه وربما تركوا هذه المهمة لاتباعهم فى مصر.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد