آخر الأخبار
Loading...
الأحد، 3 يوليو، 2016

Info Post
رد وديعة قطرية بمليار دولار وتخفض ديون نادى باريس
سددت مصر آخر وديعة للحكومة القطرية بقيمة مليار دولار كانت قطر قدمتها للبنك المركزى المصرى اثناء تولى جماعة الاخوان حكم مصر ،وبعد سقوط دولة الاخوان طالبت إمارة قطر بودائعها فالتزمت الحكومة المصرية برد الودائع حسب الاتفاقات الرسمية بين الجانبين .
وأعلن مصدر مسؤول في البنك المركزي المصري الأحد 3 يوليو2016، أنه تم سداد مبلغ 720 مليون دولار كقسط من ديون نادى باريس.
وقال مصدر بالبنك المركزي، في تصريح لوكالة أنباء "الشرق الأوسط" المصرية الرسمية: "تم أمس (السبت 2 يوليو) سداد مبلغ الـ 720 مليون دولار، وفقا لالتزامات مصر تجاه النادي".
وبذلك تكون ديون مصر لنادي باريس قد انخفضت بعد دفع هذا القسط إلى 2.83 مليار دولار، مقابل 3.55 مليار دولار قبل سداد القسط.
ويشار هنا إلى أن نادي باريس" عبارة عن مجموعة غير رسمية مكونة من مسؤولين ماليين يتم تمويلهم من 19 دولة تمثل أكبر الاقتصادات في العالم، وانضمت لهم في 24 يونيو 2014 إسرائيل، لتصبح المجموعة مكونة من 20 دولة.
وتقدم المجموعة خدمات مالية مثل إعادة جدولة الديون للدول المدينة، بدلا من إعلان إفلاسها، أو تخفيف عبء الديون بتخفيض الفائدة عليها، وإلغاء قسم من ديون الدول المثقلة تماما بها. 

الدول المدينة غالبا ما يتم التوصية بها أو تسجيلها في النادي عن طريق صندوق النقد الدولي بعد أن تكون الحلول البديلة لتسديد ديون تلك الدول قد فشلت.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد