آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 10 يونيو، 2016

Info Post
شاهد فيديو جنديين امريكيين يسخران من قطر وعلمها فى الدوحة
اصدرت وزارة الخارجية القطرية بيانا نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قالت فيه انها استدعت السفيرة الأمريكية لدى الدولة، دانا سميث، على خلفية الفيديو الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً، كما طلب منها توضيح ما تضمنه الفيديو.
وقال البيان ان الفيديو تضمن قيام جنود من القوات الأمريكية العاملة في البلاد بـ "الإساءة لدولة قطر وعلمها"، ولم تقل الوزارة ماذا يفعل الجنود الامريكيون فى قطر،لكن المعروف ان الولايات المتحدة تتخذ من إمارة قطر قاعدة جوية كبرى هى الاكبر خارج الولايات المتحدة وتعتبر رأس حربة لتهديد ايران وإخضاع امارات الخليج والسعودية.
وهذه ليست المرة الاولى التى ينتهك فيها جنود امريكيون خصوصية الشعب القطرى لكنها المرة الاولى التى تنتشر عبر الفيديو وتكشف سر علاقة التبعية المذلة للامارة الصغيرة فالجنود الامريكيون يحصلون على رواتب خيالية وامتيازات ضخمة من الميزانية القطرية تحت بند الدفاع والجيش الوطنى القطرى،ويستطيع الجنود التجول فى مكان ودخول اى بيت او منشأة عامة او خاصة بموجب حصانة خاصة يتمتع بها رجال القوات الامريكية فى قطر.
ويمارس الجنود الامريكيون فضائح اخلاقية فى الدوحة وغيرها من المدن القطرية ولا يجرؤ احد على محاسبتهم او حتى انتقادهم .
ولا يجوز لاى مسؤول قطرى بدخول قاعدة العديد حتى لو كان امير قطر بدون اذن مسبق من وزارة الدفاع الامريكية.
وتشن الطائرات الامريكية انطلاقا من قاعدة العديد والسلية فى الدوحة هجمات على الشعب العراقى والسورى وتعود الى قطر.
السفيرة الامريكية فى إمارة قطر حاولت تلطيف اجواء الفضيحة فنشرت تغريدة على تويتر قالت فيها : "كونوا على ثقة، أن هؤلاء الجنود كانوا يسخرون من أنفسهم، وليس من دولة قطر"، على حد تعبيرها.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد