آخر الأخبار
Loading...
الاثنين، 9 مايو، 2016

Info Post
الظواهرى فى رسالة جديدة يتهم السعودية بتفتيت العرب والمسلمين
بث امس الاحد 8 مايو 2016 تنظيم القاعدة رسالة صوتية للدكتور ايمن الظواهرى دعا فيها الى محاربة امريكا وبريطانيا ومملكة آل سعود التى تنفذ اوامر امريكا بالعمل على تفتيت العرب والمسلمين.
وقال الظاهرى :ان السعودية هى رأس حربة تستغلها امريكا كغطاء لضرب العرب والمسلمين تحت مسميات كاذبة مثل التحالف العربى ، والتحالف الاسلامى ،وتجمع عدد من الدول التى تحتاج للمال السعودى وتقدمهم للعالم وكأن هذه الدول تابعة للسعودية.
واهتمت وكالات الانباء العالمية برسالة الظواهرى اهتماما ملفتا للانتباه فى حين تجاهلتها الوكالات العربية .
وقال الخبير في شؤون الجماعات المسلحة فرحات عبد الراضي فى تعليق لوكالة سبوتيك الروسية، إن رسالة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، تعني أن هناك فعل أو عمل هام في الطريق، فزعيم القاعدة عودنا أنه لا يخرج عن صمته إلا إذا كانت هناك دعوة لعمل ما أو تحذير من خطر ما يمس أعضاء التنظيم في العالم، أو توجيه رسالة لنظام دولة ما.
وأوضح أن عقيدة تنظيم القاعدة، منذ أسسه زعيمه الراحل أسامة بن لادن، تقوم على الجهاد في المقام الأول، بالنفس والمال والسلاح وكل شيء، وبن لادن لم يكن يعادي السعودية بشكل صريح، خاصة أنها ساندت بعض الحروب والمعارك التي خاضها، ما يعني أن الظواهري وتنظيمه يعانون حاليا بسبب موقف السعودية".
وتابع "السعودية توقفت عن دعم بعض الجهات المقاتلة في سوريا، بسبب الضغوط الدولية التي تمارس عليها، وأيضا بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة داخل المملكة، ومن بين هذه التنظيمات جماعات تقاتل بجانب جبهة النصرة المنتمية إلى تنظيم القاعدة، وهو السبب الرئيسي الذي دفع الظواهري إلى اتهام السعودية بأنها تتبنى "إسلاماً مزيفاً"، فهو في النهاية لا يعترف بإسلام لا يجاهد".
ولفت إلى أن مهاجمة الظواهري بشدة للقوات السورية الحكومية وكل من يقفون معها، وتشديده على "أهمية إقامة حكومة إسلامية مجاهدة تنشر العدل وتبسط الشورى وتعيد الحقوق وتنصر المستضعفين وتسعى لتحريرِ الأقصى"، ليس سوى دعوة من تنظيم القاعدة إلى توحيد كافة القوى الإسلامية المقاتلة.
وأردف" كما أن مهاجمته لتنظيم داعش وزعيمه "أبوبكر البغدادي"، يأتي من منطلق الرفض الدائم من داعش لمبايعة الظواهري، وإصرار البغدادي على إقامة دولة "إسلامية" مستقلة بدون "القاعدة"، وهو ما يجعل البغدادي العدو الأول للظواهري حتى الأن".

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد