آخر الأخبار
Loading...
الأحد، 22 مايو، 2016

Info Post
انت مدعو لمشاهدة مسلسل احمد بن حنبل فى رمضان
ان كنت من هواة متابعة الدراما والمسلسلات التلفزيونية فى شهر رمضان فانت مدعو لمتابعة مسلسل ربما يحدث جدلا فقهيا بين المسلمين ،نظرا لان الارهابيين والتكفيرين يزعمون انهم اتباع فقه الامام احمد بن حنبل ، والفقيه منهم براء فقد اختار محمد بن سعود صاحب الدين الوهابى فى بداية القرن العشرين الروايات الشاذة المنسوبة للامام بن حنبل واعتبرها هى الروايات المعتمدة وان اتباعه هم المسلمون.
ومن المنتظر أن يشهد الموسم الرمضاني هذا العام عودة التنافس بين المسلسلات التاريخية، بأعمال ترتكز على حقب زمنية مختلفة، وذلك بعد سنوات من الغياب النسبي لهذه النوعية من الدراما.
وتسابقت الأعمال المشاركة في الموسم الرمضاني، على محاكاة الفترة التاريخية بما تحمله من دقة في الإكسسوارات والملابس، والاستعانة بالجرافيك لتجسيد المعارك، ما يكشف الضخامة الإنتاجية التي تتكلفها الدراما التاريخية قياسا على غيرها من المسلسلات.
ومن اهم المسلسلات التى ستعرض فى رمضان المقبل مسلسل الامام أحمد بن حنبل:
يتناول العمل الذي صور في 7 دول وكتب 4 مرات، الفترة الزمنية والتاريخية للإمام أحمد بن حنبل، بين ولادته عام 164 هجرية ورحلات طلبه للعلم، ومحنته الكبرى، حتى مرضه ووفاته في 241 هجرية.
العمل من تأليف محمد اليساري ويلعب دور الإمام أحمد بن حنبل الفنان السوري مهيار خضور الذي سبق له أن جسّد شخصية خالد بن الوليد في مسلسل “عمر بن الخطاب”.
يُذكر أن العمل الفني خضع للمراجعة من قبل لجنة شرعية وتاريخية متخصصة لتكون الروايات “صحيحة”من وجهة نظر المنتج.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد