آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 11 مايو، 2016

Info Post
نوال السعداوى تتسلم جائزة التفاؤل الدولية "امرأة متفائلة فوق العادة"
تسلمت الدكتورة نوال السعداوى جائزة التفاؤل الدولية فى العاصمة الاسبانية مدريد ، بصفتها كاتبة ومفكرة مؤمنة بالتسامح وحرية الرأى والتعبير وداعية حقوق الانسان .
وتكرم جائزة التفاؤل العالمية جهود الكتاب والمفكرين ، الذين يعملون على تعزيز القيم الفلسفية والأخلاقية والعلمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية ، التي تفتح آفاقا جديدة لمستقبل البشرية، من حيث العدالة والمساواة والحرية والكرامة للجميع .
نوال السعداوي مُفَكِرة وأديبة عالمية لها رصيد فكري وأدبي متنوع بين حقول الرواية والمسرحية والقصة القصيرة وأدب الرحلة وأدب السيرة الذاتية وأدب المقالة، ووصلت مؤلفاتها إلى سبعِ وخمسين تم ترجمة كثيرِ منها إلى أكثر من أربعين لغة تُوَزَع في جميع أنحاء العالم، وحصلت علي العديد من الجوائز الأدبية العالمية والدكتوراة الفخرية من جامعات اوربا، وأمريكا وأسيا، ورُشِحَت لجائزة نوبل للأدب ثلاث مرات، بالإضافة إلى العديد من الجوائز و الأوسمة الشرفية؛ تقديراً لمجهوداتها وريادتِها ونضالِها من أجل الحرية والعدالة والمساواة وحقوق المرأة والطفل.
جائزة التفاؤل العالمية، تمنح كل عام للفائزين سواء من النساء فوق العادة، والرجال والمؤسسات الذين أثروا في الأجيال الشابة بشتي الجهود.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد