آخر الأخبار
Loading...
السبت، 23 أبريل، 2016

Info Post
مد أجل الحكم على مرسى  بقضية التخابر مع قطر لـجلسة7 مايو
قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت 23 ابريل 2016 مد اجل النطق بالحكم
 في القضية المعروفة بـ"التخابر مع قطر".
مرسى يواجه عقوبة الاعدام اذا ادانته المحكمة، وسبق ان حكم عليه في ثلاث قضايا مختلفة بالاعدام والسجن المؤبد والحبس 20 عاما.
وكانت قطر واحدة من الدول الرئيسية الداعمة لمرسي وتتهم السلطات المصرية الان الدوحة بدعم جماعة الاخوان الارهابية والمحظورة رسميا.
والاتهامات الموجهة لمرسي و10 اخرين بتسريب "وثائق سرية" تتعلق بالامن القومي المصري الى المخابرات القطرية مقابل مليون دولار.
وفي عام 2015 اصدرت محكمة الجنايات حكما بالاعدام على مرسي في قضية واجه فيها مع اخرين اتهامات بالهروب من السجون ومهاجمة اقسام شرطة اثناء الثورة على الرئيس الاسبق حسني مبارك في يناير 2011.
وكان تم القبض على مرسي وعدد من قيادات وكوادر جماعة الاخوان الارهابية بعد اندلاع التظاهرات ضد مبارك في 25 يناير 2011 رغم ان الجماعة لم تشارك فى الثورة منذ بدايتها واعتبرتها لعب عيال ثم هرب الاف من السجون واقسام الشرطة بعد مهاجمتها من قبل المتظاهرين اثناء الثورة.
وحكم على مرسي كذلك بالسجن 25 عاما في قضية اتهم فيها بـ"التجسس" لصالح ايران وحزب الله وحماس في العام 2015.
كما صدر حكم ثالث بحبسه 20 عاما لاتهامه بالتورط في اشتباكات وقعت امام قصر الرئاسة في الاتحادية في ديسمبر 2012 بين انصاره(جبنة نستو يا معفنين ) ومعارضيه واسفرت عن مقتل 10 اشخاص.
وبعد ثورة الشعب فى 30 يونيو 2013 وعزل مرسى حاولت الجماعة ارهاب الشعب وشنت سلسلة من العمليات الارهابية ضد عدد من المسؤولين منهم وزير الداخلية السابق محمد ابراهيم ، والنائب العام هشام بركات ،فضلا عن قتل عدد كبير من المصريين الابرياءداخل وخارج مديرية امن الدقهلية والغربية والقاهرة .
وصدرت احكام بالاعدام على عدد من اعضاء او انصار التنظيم الارهابى ولكنها ليست نهائية ولن تصبح نافذة الا اذا اقرتها محكمة النقض، وخرج بعضهم براءة لان ادلة الاتهام كانت ضعيفة ولم تقنع المحكمة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد