آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 29 مارس، 2016

Info Post
بالصور والفيديو الطائرة المخطوفة تفضح قناة الجزيرة القطرية
انطلقت قناة الجزيرة القطرية مبكرا صباح اليوم الثلاثاء 29 مارس 2016 لترويج اكاذيب عن اسباب خطف طائرة مصرية كانت متوجهة من مطار برج العرب الى القاهرة ، واجبار قائد الطائرة على تحويل مسارها الى مطار لارنكا بقبرص .
الجزيرة ادعت ان خاطف الطائرة ينتمى الى جماعة اسلامية وانه يطالب بالافراج عن سجناء سياسين مستغلا حزاما ناسفا يهدد به ويتوعد بتفجير الطائرة بمن فيها .
وبمرور الوقت كانت كل وسائل الاعلام تكذب رواية الحزام الناسف باستثناء الجزيرة التى قفزت خطوة واسعة فى الهواء وادعت ان اجراءات التفتيش فى مطارات مصر غير كافية بدليل ان راكب تمكن من الصعود الى الطائرة بحزام ناسف .. واستضافت الجزيرة بعض الصحفيين للحديث عن عمليات التأمين فى المطارات المصرية ..وبدا واضحا ان الهدف من الاسئلة والاجابات الادعاء بوجود خلل امنى فى المطارات حتى عندما استضافت مجدى شندى رئيس تحرير جريدة المشهد ( وهو شخصية وطنية محترمة ) كان حديثة فى واد  وقناة الجزيرة فى واد آخر تماما فقد  راحت الجزيرة تفبرك عناوين عاجلة تدعى فيها وجود تقصير امنى فضاع صوت مجدى شندى ادراج الرياح .
وبينما اصدر الكرملين الروسى موقفا صريحا يرفض الربط بين خطف الطائرة وعودة السياح الروس الى مصر كانت الجزيرة تدعى كذبا ان روسيا تأكدت من فشل المصريين فى تأمين المطارات !!
وجاء نص تصريح الكرملين كما يلى : ؛؛لا ترى روسيا مبررا للحديث عن تأثير حادث اختطاف الطائرة المصرية، اليوم الثلاثاء، على احتمال استئناف الرحلات الجوية إلى مصر قبل كشف ملابسات الحادث.؛؛
وقال الناطق بلسان الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصفحيين، اليوم الثلاثاء، إنه لا يرى داعيا للحديث عن تأثير حادث اختطاف طائرة تابعة لشركة مصر للطيران على احتمال استئناف الرحلات الجوية إلى مصر قبل كشف ملابسات الحادث.
وكانت شركات الطيران الروسية علقت الرحلات إلى مصر بعد سقوط طائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الروسية فوق سيناء في العام الماضي.
خطف رجل يبدو انه مضطرب نفسيا الثلاثاء طائرة تابعة لشركة مصر للطيران اثناء قيامها برحلة بين الاسكندرية والقاهرة قبل ان يسلم نفسه للسلطات القبرصية ويتم الافراج عن كل الركاب وهم سالمون.

كاميرات المطار تثبت تفتيش الخاطف قبل صعوده الطائرة
واعلنت السلطات القبرصية ان خطف طائرة الايرباص ايه-320 الذي استمر قرابة ثماني ساعات ليس له علاقة "بالارهاب".
وبعد حوالى ثماني ساعات من التوتر، خرج خاطف الطائرة حوالى الساعة 15,00 بالتوقيت المحلي (12,00 ت.غ) من الطائرة الجاثمة في مطار لارنكا رافعا يديه.
وقام شرطيان بتمديده ارضا وتفتيشه على مدى دقيقتين قبل اقتياده. وقال الخاطف حين قام باختطاف الطائرة انه يحمل حزاما ناسفا.
واعلن المتحدث باسم الحكومة القبرصية نيكوس خريستودوليدس انه "تم توقيف" خاطف الطائرة المصرية .
ثم اعلنت وزارة الخارجية القبرصية ان الخاطف "مضطرب نفسيا". وقال السكرتير الدائم لوزارة الخارجية الكسندروس زينون "الامر لا علاقة له بالارهاب، انه تصرف فردي من جانب شخص مضطرب نفسيا".
في القاهرة، قال وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي ان جميع ركاب وافراد طاقم طائرة مصر للطيران التي اختطفت صباح الثلاثاء الى لارنكا "بخير".
واكد الوزير في مقابلة مع التلفزيون المصري الرسمي ان عملية الخطف التي انتهت بتوقيف الخاطف لم تكن "احترافية" .
وشوهد اخر شخصين يغادران الطائرة فيما قفز اخر من قمرة القيادة.
وخطفت الطائرة صباحا اثناء رحلتها بين الاسكندرية والقاهرة. واتصل قائد الطائرة ببرج المراقبة قائلا ان رجلا هدد بتفجير حزام ناسف، وارغمه على تحويل مسار الطائرة الى لارنكا بحسب الطيران المدني المصري.
وسمح للطائرة بالهبوط في لارنكا عند الساعة 8,30 بالتوقيت المحلي (5,30 ت غ).
واعلن الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس في مؤتمر صحافي ان دوافع الخاطف لا تزال مجهولة "وفي مطلق الاحوال لا علاقة لها بالارهاب".
من جهته، افاد مسؤول في الحكومة القبرصية في وقت سابق ان الخاطف طلب رؤية زوجته السابقة القبرصية، موضحا ان المراة تقيم في بلدة اوروكليني القريبة من المطار.
واضاف المصدر ان المرأة نقلت الى المطار برفقة ولدها، كما افادت محطة التلفزيون القبرصية "سيجما".
وقالت المتحدثة باسم الشرطة القبرصية نيكوليتا تيريمو ان "الخاطف سلم رسالة بالعربية الى الشرطة" ويجري العمل على ترجمتها.
وذكرت شركة مصر للطيران في بيان رسمي: "تعرضت طائرة مصر للطيران طراز إيرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكب والمتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة للاختطاف".
واعلنت وزارة الطيران المدني المصري ان بين الركاب الذين كانوا على متن الطائرة 21 راكبا غير مصري هم ثمانية اميركيين واربعة هولنديين وبلجيكيان واربعة بريطانيين وراكب من كل من فرنسا وسوريا وايطاليا.
وبث التلفزيون القبرصي صورا لركاب افرج عنهم وهم ينزلون من الطائرة مع امتعتهم.
واعلنت السلطات الملاحية القبرصية اغلاق مطار لارنكا في جنوب الجزيرة وتحويل الرحلات الى مطار بافوس (غرب).

شاهد لحظة القبض على الخاطف بالفيديو

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد