آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 22 مارس، 2016

Info Post
وزير التعليم : لست مسؤولا عن حذف اسم البرادعى من الكتب المدرسية
عذر اقبح من الذنب .. ومراكز قوى داخل وزارة التعليم تتحكم فى المناهج والكتب المدرسية بعيدا عن الوزير.
الوزير الهلالى الشربينى يعلن انه ليس مسؤولا عن حذف اسم الدكتور محمد البرادعى من منهج الصف الخامس الابتدائى بوصفه احد المصريين الذين حصلوا على جائزة نوبل الشهيرة ..
 وزارة التربية والتعليم تدافع عن وزيرها الحالى وتتهم الوزير السابق .. مساء امس ردت الوزارة  على التقارير حول حذف اسم محمد البرادعي من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، ضمن الحاصلين على جائزة نوبل؛ مؤكدة أن جميع المناهج التي تدرّس في العام الحالي خضعت للمراجعة من خلال لجان تم تشكيلها بموافقة الوزير السابق محب الرافعي؛ مشددة على إحالة القضية للدراسة وتحديد المسؤولية.
وأضافت الوزارة في بيانها أن الوزير الحالي "الهلالي الشربيني" لم يعطِ أي تعليمات أو توجيهات بحذف أو إضافة أي معلومات لهذه المناهج، بعد أن تم تكليفه.. كما أنه بمجرد علمه أحال الموضوع للدراسة وتحديد الأسباب والمسؤولية".
وكان الجدل خلال اليومين الماضيين قد بلغ أوجَهُ حول التقارير التي تناولت الحديث عن إزالة صورة محمد البرادعي من كتاب مدرسي مصري كان فيه ضمن القائمة الفائزة بجائزة نوبل، ولم يعلّق البرادعي بصورة مباشرة على التقارير؛ ولكنه اعاد نشر  تغريدة  دوّنتها عبر حسابها على "تويتر" الإعلامية ليليان داود التي قالت: "لا ينتقص من مقام عالم حُذِف اسمه من كراسة وورق؛ بل يعيبك أن يذكر التاريخ جهلك".
ووفق "CNN" كانت تقارير إعلامية مصرية قد ذكرت -خلال اليومين الماضيين- أن معلّمي اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية فوجئوا بحذف اسم وصورة البرادعي من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي هذا العام، في الموقع الخاص بالحديث عن المصريين الذين يحملون جائزة نوبل.
المعلمون ذكروا أن الفقرة الخاصة بنوبل هذا العام شَمِلت الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والدكتور أحمد زويل؛ بينما كانت نفس الفقرة تشمل العام الماضي اسم الدكتور محمد البرادعي.
وسبق للبرادعي أن تولى -خلال فترة ما بعد عزل الرئيس الاسبق محمد مرسي- منصب نائب رئيس الجمهورية ، خلال تولي المستشار عدلي منصور سدة الحكم؛ لكنه غادر بعدها البلاد محتجاً على تدخل جهات امنية فى الشأن السياسى ، وأطلق منذ ذلك الحين عدة مواقف تحمل في طياتها انتقادات للسلطة.
محمد البرادعي
دبلوماسي
محمد مصطفى البرادعي دبلوماسي وسياسي مصري، حاصل على جائزة نوبل للسلام سنة 2005 أثناء عمله في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كمدير لها. ومؤسس الجمعية الوطنية للتغيير.

الميلاد: ١٧ يونيو، ١٩٤٢ (العمر 73)، القاهرة
الوالدان: مصطفى البرادعي
الزوج/الزوجة: عايدة الكاشف
الحزب: حزب الدستور
الابناء: ليلي محمد البرادعي، مصطفى محمد البرادعي
الأشقاء: ليلى البرادعي، طارق البرادعي، علي البرادعي، منى البرادعي

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد