آخر الأخبار
Loading...
الاثنين، 8 فبراير، 2016

Info Post
سامى النهرى يكتب :  فاروق المقرحى يكذب على حمدين صباحى
اثناء حوار وائل الابراشى مع  اللواء ‏فاروق المقرحي‬ فى برنامج العاشرة مساء مساء الاحد وصبيحة الاثنين 8 يناير 2016 ادعى المقرحى كذبا ان الافراج عن حمدين صباحى تم بواسطة فتحى سرور 
وفى هذه الواقعة يتعمد المقرحى الكذب على حمدين صباحى الذى كان نائبا عن الشعب وتم القبض لرفضه العدوان الامريكى على العراق، وجرت عملية القبض على النائب بدون رفع الحصانة البرلمانية عنه فى واقعة مشينة لنظام مبارك الذى حاول تدارك الامر فيما بعد
وأن حمدين لما خرج من السجن جاء الى مجلس النواب يهاجم جهاز ‫‏امن_الدولة‬ في المجلس وانه (المقرحي) لما سأله ليه كده يا أستاذ حمدين القبض كان بامر من النيابة ؟!
رد صباحي قائلاً لان الهجوم على امن الدولة تزيد الشعبية وحماس الناس !! ..
الحقيقة ان واقعة القبض على السيد حمدين صباحي كانت انتهاكا لنصوص الدستور وتسببت في فضيحة مدوية لكل النظام في كل العالم وخرجت مظاهرات في بيروت وعدة عواصم ترفع صور صباحي وهذه الامور ثابتة وموثقة ..
وكان قد تم القبض على ‫‏صباحي‬ بسبب قياداته لمظاهرات رفض تدمير العراق فيما عرف بانتفاضة الشعب المصري في 20و21 مارس 2003 دون اصدار امر من النيابة هي بالاساس لا تملكه لأنه يتمتع بحصانه برلمانية ، وكان القبض من امام نقابة المحامين المصرية وكان وقتها نائبا بالبرلمان المصري ولم يتم رفع الحصانه عنه وكانت واقعه فريده وهي الأولى في تاريخ الواقع السياسي المصري وربما العالم ..
وحبس ‫#‏حمدين‬ لمدة 22 يوما قضى 3 ايام منها في سجن الخليفة ثم نقل لمستشفى بمدينة نصر وسط حراسة مشدده وخلال فترة القبض كان يخضع للاستجواب والمساءلة من جهاز امن الدولة بمدينة نصر . وظل محبوسا وهو نائبا برلمانيا يتمتع بالحصانة ..
وبالمناسبة هذه الاحداث كان ضمن من قبض عليهم فيها المناضل كمال ابو عيطه و سامح حسنين واحمد كامل البحيري والعبد لله (سامي النهري) والدكتورة ‫#‏منى_مينا‬وعدد كبير من الناصريين والقوميين ومن اليسار المصري ..
اما كيف تم الافراج بعد 22 يوم عن السيد حمدين صباحي وكل المعتقلين ؟؟!!
فكان قرارا من المخلوع ‏مبارك‬ للخروج من مأزق وورطة القبض على نائب دون رفع الحصانة عنه ..
اخيرا اقول للواء فاروق المقرحي أنت كاذب والحقيقة أن طبيعة تكوين اغلب جهاز الشرطة هو الكذب والتلفيق والتضليل ..
أما عن صولات وجولات حمدين صباحي داخل البرلمان ضد بعض لواءات الشرطة وبعض القضاه والمستشارين بسبب الاستيلاء على الاف الافدنه من اراضي الدولة فهي مدونة وموثقة في لقاءات فيديو مصورة على اليوتيوب ..

كاتب المقال
سامي النهري
8 فبراير2016
ناشط سياسى ناصرى
الرئيس التنفيذى لجمعية ايثار للتنمية المتكاملة

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد