آخر الأخبار
Loading...
الأحد، 17 يناير، 2016

Info Post

الملكة رانيا العبدالله ترد على وقاحة مجلة شارلى ايبدو
تحملت الملكة رانيا العبدالله وحدها مسؤولية الرد على وقاحة واستفزاز مجلة شارلى ايبدو الفرنسية بحق الطفل السورى ايلان الذى قذفته الامواج على السواحل التركية اثناء محاولته مع عائلته اللجوء الى منطقة آمنة
ونشرت الملكة رانيا العبدالله، الجمعة 15 يناير 2016، رسماً كاريكاتورياً من فكرتها على حسابها عبر "تويتر"، وطرحت تساؤل "ماذا كان سيصبح إيلان في المستقبل لو بقي على قيد الحياة؟"، وأجابت "كان من الممكن أن يصبح إيلان طبيباً أو معلماً أو أباً حنوناً".
الرسم الذي نشر باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية نفذه فنان الكاريكاتور الأردني أسامة حجاج.
الملكة رانيا العبدالله ترد على وقاحة مجلة شارلى ايبدو
الأسبوعية الفرنسية المثيرة للجدل كانت نشرت الخميس رسماً كاريكاتوريا ساخراً من واقعة تحرش كولونيا بألمانيا في رأس السنة واتهم فيها بعض اللاجئين، بعنوان "المهاجرون"، واتهمت الطفل السوري الغريق بأنه لو كان كبر في أوروبا لكان متحرشاً، وهو ما أثار سخط وغضب العرب والمسلمين عبر الشبكات الاجتماعية.
ويصور الكاريكاتور شابين يظهر من ملابسهما أنهما لاجئين، يجريان خلف امرأة مذعورة وصورة الطفل إيلان داخل دائرة ويقول التعليق على الصورة "ما هو مصير الشاب إيلان لو كان كبر؟.. متحرش في ألمانيا".
ووصفت عمة الطفل إيلان كردي الرسم الكاريكاتوري المسيء للطفل، الذي نشرته صحيفة "شارلي إيبدو" بأنه "مقزز" أو "مثير للاشمئزاز".
الطفل إيلان الكردي 3 سنوات، وجدت جثته على شواطئ تركيا في سبتمبر/أيلول 2015 أثناء هجرة عائلته من تركيا إلى اليونان، وأثارت صورته تعاطفاً عالمياً مع أزمة اللاجئين السوريين على حدود أوروبا.
ويعيش الشعب السوري أزمة الحرب المستمرة منذ 5 سنوات في الداخل، وأزمة الهجرة واللجوء في دول أوروبا، وفتحت ألمانيا بشكل خاص حدودها أمامهم، ولكن الصورة التي يقودها اليمين المتطرف في أوروبا اتخذت من واقعة تحرش حدثت في كولونيا بألمانيا ذريعة لتشويه صورة اللاجئين وخاصة السوريين للضغط على حكومات أوروبا لمنع تدفقهم واتخاذ سياسات متشددة نحو من تم منحهم حق اللجوء.
من هى رانيا العبدالله
والملكة رانيا العبدالله عقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، ولدت رانيا الياسين في الكويت لأبوين من أصل فلسطيني، وتزوجت الملك عبدالله الثاني عام 1993 قبل توليه العرش. ولقبت بملكة الأردن بعد عدة شهور من تتويجه عام 1999.
كان والدها طبيبًا للأطفال في إحدى مستشفيات الكويت والذي ينحدر من أصول فلسطينية تحديدًا من محافظة طولكرم. درست رانيا في المدرسة البريطانية في الكويت، وحصلت على شهادة إدارة أعمال وحاسبات ومعلومات من الجامعة الأمريكية في القاهرة.
الملكة رانيا العبدالله ترد على وقاحة مجلة شارلى ايبدو

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد