آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 30 ديسمبر، 2015

Info Post
السيسى يطلق المرحلة الأولى لمشروع المليون ونصف المليون فدان
أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إشارة البدء لتدشين المرحلة الأولى لمشروع المليون ونصف المليون فدان بالفرافرة.
يذكر أن المشروع يتضمن عدة مراحل وجار تنفيذ المرحلة الأولى، ويتضمن استصلاح 220 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، التي تبعد عن مدينة المنيا حوالي 38 كم ومدينة بني مزار حوالي 60 كم، من خلال حفر 756 بئر مياه جوفية، وسيتم حفر 272 بئر كمرحلة أولى تكفي لزراعة 80 ألف فدان، وبدأ بالفعل الانتهاء من حفر أول بئر كمرحلة تجريبية وجار حفر 5 آبار.
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية والتقدير للمسؤولين عن مشروع المليون ونصف فدان، مشيرًا إلى أنهم لا يتحدثون عن مشروع إلا بعد اتخاذ خطوات بالبدء فيه وتنفيذه.
وأضاف السيسي، خلال احتفالية تدشين المليون ونصف فدان بالفرافرة، اليوم، أن إنجاز مليون ونصف فدان في سنتين، يوضح الجهد المبذول، مقارنة بأن متوسط ما أنجز  سنويا خلال 60 سنة الماضية 50 ألف فدان فقط.
وتابع: "مصر هتنجح، مع مزارعينا وأهالينا، وعمرها ما كانت هتبقى كده ونحقق إنجازات بأقل تكلفة ممكنة إلا بالدولة التي تريد صنع كيان لأبنائها".
وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين بمناسبة افتتاح المرحلة الأولى من مشروع تدشين المليون ونصف فدان بالفرافرة.
وأضاف السيسي خلال الاحتفال بتدشين المليون ونصف فدان اليوم الأربعاء أن الحكومة لا تتحدث عن مشروع إلا إذا تم إطلاقه بالفعل واتخاذ خطوات على أرض الواقع بشأنه.
وأشار الرئيس السيسي إلى أنه استمع لكبار المستثمرين في مجال الزراعة لمعرفة آرائهم في هذا المشروع كما أنه جلس مع أهالي الريف والسبطاء لمعرفة ما يريدونه في مشروع المليون ونصف فدان ونتأكد أننا نسير في الطريق الصحيح.

شاهد الفيديو..          

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد