آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 29 أكتوبر، 2015

Info Post
اضراب شامل فى قناة "ten" للمطالبة بالاجور المتأخرة
وصلنى هذا التقرير غير الموثق الذى يتهم المهندس نجيب ساويرس بالسعى لاحتكار صناعة الاعلام وفى نفس الوقت التنصل من المسؤولية تجاه العاملين ..ننشر التقرير كما هو باستثناء اضافة الشراكة بين قناة " ontv "  ويورونيوز مع حق المتضرر فى الرد او تصحيح المعلومات.
يسعى رجل الأعمال، نجيب ساويرس إلى السيطرة على الإعلام في مصر، من خلال تدخله لامتلاك عدد من الصحف والمواقع والقنوات الفضائية، إلا إن هذه الرغبة من السيطرة لا تقابلها الوفاء بأجور العاملين لديه، وهو الأمر الذي تجلى كثيرا في تصفية عدد كبير من العاملين في قناة " ontv " وعدم دفع أجور الصحفيين في وكالة أنباء أونا، وأخيرا الأزمة التي تشهدها قناة "TeN" من عدم دفع "ساويرس" أجور العاملين، مما اضطروا إلى تنظيم إضراب شامل في القناة.
وكانت أحدث تلك الأزمات ما شهدته قناة "TeN" حيث دخل العاملون في إضراب شامل عن العمل وذلك بعد عدم التزام الإدارة التابعة لرجل الأعمال "نجيب ساويرس"، عن سداد رواتب العاملين، ما اضطر القناة لوقف البث المباشر لتغطية الانتخابات البرلمانية.
وكانت إدارة القناة قد وعدت العاملين بصرف جزء من مستحقاتهم المتأخرة أمس الثلاثاء وهو ما لم يحدث.
الأمر نفسه تكرر في وكالة "أونا" التابعة لـ "ساويرس" أيضًا حيث امتنع عن سداد رواتب الصحفيين بالوكالة ما دفعهم لتنظيم إضراب شامل عن العمل مايو الماضي، مطالبين بصرف مستحقاتهم وتحرير عقود عمل لهم، وعودة زملاء المفصولين تعسفيًا.
فيما تقدم "ألبرت شفيق" رئيس قناة أون تي في، في يونيو الماضي باستقالته، وذلك بعد زيارة مفاجئة من أوراسكوم للتفتيش على القناة ومراجعة الحسابات الخاصة بها، والتي اكتشفت وجود تجاوزات مالية كبيرة، وتأخر في دفع الضرائب والتأمينات الاجتماعية لأكثر من عام.
والجدير بالذكر أن "ساويرس" يستحوذ على نسبة تتخطى الـ30% من السوق الإعلامي وفقًا لتقديرات خبراء وهو ما يضر بالسوق الإعلامي والإعلاني في مصر ويزيد من فيروس الاحتكار لعائلته ـ على حد قولهم.
كما أقدم ساويرس مؤخرًا على شراء 53% من أسهم شبكة يورونيوز العالمية بمبلغ قدره 35 مليون يورو.
وبدأت قنوات أون تى فى، شراكة جديدة مع قناة يورونيوز، وشملت الشراكة تبادلا للمحتوى الإخباري وعرض للأفلام القصيرة التى تنتجها القناة الأوروبية الأشهر والناطقة للغة العربية.
ويعد هذا التعاون خطوة بعد التعاون المثمر الذى حدث مع قنوات أوروبية كروسيا اليوم ودويتشه فيلا.
التعاون الجديد فى المحتوى تم عبر مفاوضات عدة قام بها رئيس مجلس إدارة قنوات أون تى فى إيهاب صالح وإدارة قناة اليورونيوز.
كما يشمل التعاون والتنسيق بشكل الانتخابات البرلمانية فى مرحلة المصريين فى الخارج ومرحلتي الانتخابات داخل مصر.

وأفادت تقارير صحفية في وقت سابق، بأن الحكومة المصرية تلقت عرضًا من رجل الأعمال "نجيب ساويرس" لشراء أسهم في مدينة الإنتاج الإعلامي، إلا أنها رفضت حفاظًا على الأمن القومي المصري ـ بحسب التقارير.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد