آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 21 أكتوبر، 2015

Info Post
اللجنة العليا للانتخابات تعلن النتائج الرسمية للمرحلة الاولى
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر يوم الأربعاء أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية بلغت 26.56 في المئة وهو ما يؤكد كذب الادعاءات بان نسبة المشاركة اقل من 5% ورغم ان نسبة المشاركة الفعلية لا ترضى طموح المصريين الا انها نسبة عادية اذا عرفنا ان نسبة المشاركة فى الانتخابات الامريكية الاخيرة كانت 33% ، ومن المتوقع ارتفاع نسبة مشاركة المصريين فى المرحلة الثانية لتتجاوز 30% على اقل تقدير
وأجريت الانتخابات لاختيار أول برلمان لمصر منذ ثلاث سنوات يومي الأحد والاثنين في 14 محافظة وسط شائعات واسعة بأن مجلس النواب ستهيمن عليه شخصيات من عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك. وأدلى المصريون في الخارج بأصواتهم يومي السبت والأحد.
وقال المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مؤتمر صحفي إن عدد الناخبين الذين لهم حق الاقتراع في المرحلة الأولى 27 مليونا و402 ألف و353 ناخبا وإن عدد من أدلو بأصواتهم سبعة ملايين و270 ألفا و594 ناخبا بنسبة 26.56 في المئة.
وأضاف أن عدد الأصوات الباطلة بلغ 694 ألفا و466 صوتا بنسبة 9.54 في المئة.
وأضاف أن قائمة (في حب مصر)  فازت في الدائرتين اللتين أجريت فيهما الانتخابات بنظام القوائم المغلقة وصار لها 60 مقعدا في مجلس النواب حتى الآن.

وتنافس قائمة في حب مصر على 60 مقعدا في دائرتي الانتخاب بالقوائم الأخريين اللتين ستشملهما المرحلة الثانية.
وتفوز القائمة المغلقة بجميع المقاعد التي تنافس عليها إذا حصلت على أكثر من 50 في المئة من الأصوات.
ومضى عباس قائلا إن أربعة مرشحين فقط فازوا في دوائر الانتخاب الفردي البالغة عددها 226 وإن إعادة الاقتراع ستجرى في جميع الدوائر الباقية في الأسبوع المقبل.
وتطابق ما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات مع نتائج غير رسمية أعلنها يوم الثلاثاء القضاة المشرفون على الاقتراع.
وتشمل المرحلة الأولى للانتخابات محافظات الإسكندرية ومطروح والبحيرة والجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر واسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد.
وستجرى المرحلة الثانية من الانتخابات الشهر المقبل وتشمل باقي المحافظات وهي القاهرة و12 محافظة.
وضمت قائمة في حب مصر مرشحين من عدة أحزاب إلى جانب مرشحين غير حزبيين وتولى تنسيقها ضابط المخابرات السابق سامح سيف اليزل الذي توقع خلال مقابلة أجرتها رويترز قبل نحو أسبوعين أن يقود الائتلاف الذي تتكون منه قائمته مجلس النواب من خلال تشكيل كتلة برلمانية مع نواب يفوزون في المنافسة الفردية.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد