آخر الأخبار
Loading...
السبت، 31 أكتوبر، 2015

Info Post
مخاوف من اسقاط داعش لطائرة روسية فى سيناء
فتحت النيابة الروسية تحقيقا جنائيا فى حادث سقوط طائرة الركاب الروسية فوق سيناء ، وتتخوف القاهرة من عمل ارهابى نفذته داعش ضد الطائرة الروسية ، وقد نشر تنظيم ولاية سيناء الارهابى فيديو يزعم انه للطائرة المنكوبة 
وكشفت مصادر مصرية إن " طائرة روسية سقطت في سيناء، صباح اليوم السبت، وعلى متنها 217 راكباً و7 من طاقمها، الطائرة كان يتم متابعتها منذ دخولها المجال الجوي المصري، إلا أنها اختفت عن الرادار بصورة مفاجئة".
وقالت "الطائرة كانت في طريقها الى روسيا كما وأن مصادر في قطاع الطيران المدني المصري قالت إن برج المراقبة في مطار شرم الشيخ الدولي فقد الاتصال بطائرة ركاب مدنية تقل224 شخص فوق شبه جزيرة سيناء بعد إقلاعها من المطار صباح اليوم السبت".
وافادت وكالة رويترز ان هنالك مؤشرات لوجود ناجين من الطائرة المنكوبة اذ سمع صوات ركاب محاصرين في جزء من الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء بمصر، فيما ذكرت وسائل إعلام نقلا عن مصادر أمنية أنه تم العثور على 100 جثة بما فيها جثث خمسة أطفال.
في غضون ذلك، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء دميتري مدفيديف بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في حيثيات تحطم الطائرة، كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة.

وقد توجه بالفعل وزير النقل الروسي ومحققون روس إلى مكان تحطم الطائرة الروسية في سيناء، بينما فتحت السلطات الروسية تحقيقا في حيثيات كارثة الطائرة المنكوبة في سيناء.
هذا وذكر الكرملين أن الرئيس بوتين قدم تعازيه لأسر ضحايا حادث تحطم الطائرة، فيما بدأ يتلقى برقيات التعزية بضحايا تحطم الطائرة من رؤساء وزعماء الدول حيث قدم الرئيسان الفلسطيني محمود عباس والفرنسي فرنسوا هولاند تعازيهما للرئيس الروسي.
وقالت مصادر أمنية مصرية إن الطائرة الروسية انشطرت نصفين مرجحة مصرع جميع ركابها. وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في بيان رسمي سقوط الطائرة الروسية من نوع "إيرباص 321" التابعة لشركة "كوغاليم أفيا" في سيناء.
فيما قالت هيئة الطيران الروسية إن الطائرة أقلعت من شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية عند الساعة 6.21 دقيقة بتوقيت موسكو وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد