آخر الأخبار
Loading...
الاثنين، 26 أكتوبر، 2015

Info Post
اوقفت الاجهزة الامنية اللبنانية الاثنين 26 اكتوبر 2015  اميرا سعوديا واربعة سعوديين اخرين كانوا برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من الحبوب المخدرة على متن طائرة خاصة في مطار بيروت الدولي، وفق ما اكد مصدر امني لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر "اوقف امن المطار الامير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد العزيز المنتمي الى العائلة المالكة واربعة سعوديين اخرين برفقته خلال محاولتهم تهريب نحو طنين من حبوب الكبتاجون المخدرة وكمية من الكوكايين كانت موضبة داخل طرود ومعدة لنقلها على متن طائرة خاصة متجهة الى السعودية".
وبحسب الوكالة الوطنية للاعلام، كانت الطائرة متجهة الى الرياض، وعلى متنها كمية ضخمة من حبوب الكبتاغون موضبة "ضمن اربعين حقيبة".
واكد المصدر الامني ان "عملية التهريب هذه هي الاكبر التي يتم احباطها حتى الان عبر مطار بيروت الدولي" بعد احباط عملية تهريب 15 مليون حبة كبتاجون عبر مرفأ بيروت في ابريل 2014 كانت موضوعة داخل مستوعبات محملة بالذرة.
ولا يزال الموقوفون السعوديون الخمسة، وفق المصدر الامني، داخل المطار حيث "يخضعون لتحقيقات باشراف الجمارك".

القبض على امير سعودى يهرب مخدرات فى بيروت
تم ضبط 24 طردا وثمانية حقائب سفر بداخلها حبوب مخدرة من نوع كابتاجون مع اﻷمير السعودي عبد المحسن بن وليد بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود في مبنى الطيران العام في مطار بيروت، وقد جرى توقيفه مع أربعة سعوديين آخرين من مرافقيه.
و الامير عبد المحسن بن وليد بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود كان متوجهاً إلى منطقة حائل في السعودية على متن طائرة خاصة يرافقه أربعة أشخاص من الجنسية السعودية وهم بندر بن صالح الشراري ويحيى بن شائم الشمري وزياد بن سمير الحكيم ومبارك بن علي الحارثي، وقد قدرت كمية الكابتاغون بنحو 1900 كلج.
وأفادت المعلومات لاحقاً أن القاضي داني شرابية استجوب الأمير السعودي ومرافقيه، بعد ضبط 2 طن من المخدرات بطائرتهم، وأمر بتوقيفهم وتحويلهم إلى القضاء المختص.

وعلّق رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهّاب على إحباط أضخم عملية تهريب للمخدرات عبر مطار بيروت الى السعودية، فكتب عبر حسابه على موقع "تويتر": كأن تمويل آل سعود للإرهاب ليس كافياً، فأدخلوا تهريب المخدرات في بلادنا إلى نشاطهم. لذا نطالب الدولة اللبنانية أن تتصرف لمرة واحدة كدولة وتحاكم الأمير السعودي الموقوف بتهمة تهريب المخدرات كما تتم محاكمة المواطن اللبناني".
مضيفاً: " علماً أنه يتم توقيف اللبناني لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات لتهريبه غرامين من المخدرات، فماذا ستفعل اليوم مع الأمير السعودي الموقوف بتهمة تهريب طنين؟!".

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد