آخر الأخبار
Loading...
الاثنين، 19 أكتوبر، 2015

Info Post
تتحدث اللجنة العليا للانتخابات عن نسب متفاوتة للمشاركة فى اختيار نواب الشعب لكن الملاحظ بصفة عامة انخفاض اعداد المشاركين مقارنة بالمشاركة الواسعة فى الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية الاخيرة
وتتحدث مصادر اللجنة العليا للانتخابات عن مشاركة فعالة للمرأة المصرية اكثر من الرجل على الرغم من ان الانتخابات تجرى بصفة اساسية فى محافظات الصعيد المحافظ بطبعة وتصل نسبة المشاركة من 15 % الى 20 % تقريبا
وقال مصدر باللجنة العليا للانتخاباتفى تصريح غير رسمى ، إن "إقبال الناخبين على التصويت تزايد في اليوم الثاني مقارنة باليوم الأول لانتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب".
من المقرر أن يستمر التصويت في مراكز الاقتراع بمحافظات المرحلة الأولى والبالغ عددها 14 محافظة حتى التاسعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي.
ويتم خلال هذه المرحلة اختيار النواب عن محافظات جنوب وغرب البلاد.
ومن المقرر إجراء الانتخابات في محافظات وسط وشرق البلاد نهاية الشهر الجاري.
وشهد اليوم الأول إقبالا متباينا “وكان في مجمله أقل من المتوسط أو المتوقع”
ورصدت الغرفة المركزية للحكومة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ضعف الإقبال في أول أيام التصويت، ولم تتخط نسبة المشاركة 15 في المئة.
وأرجعت الغرفة المركزية سبب عزوف الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم، إلى تواجدهم بمقار عملهم، وعدم معرفة معظم المواطنين بالمرشحين وبرامجهم الانتخابية، وتوقعت زيادة نسبة المشاركين اليوم.
ووسط هذا الفتور، لجأت اللجان الانتخابية إلى تشغيل الأغاني الوطنية لحث الناخبين على الإدلاء بأصواتهم، والمشاركة في انتخاب برلمان قوي يعبر عن الإرادة المصرية.
وفي إطار ذلك، قررت الحكومة اعتبار اليوم الاثنين نصف يوم عمل فقط لتشجيع الناخبين على التوجه إلى مراكز الاقتراع.
وكان مجلس الوزراء أكد في بيان رسمي أن المهندس شريف إسماعيل، قرر اعتبار الإثنين، نصف يوم عمل لتمكين الموظفين من الإدلاء بأصواتهم في الاستحقاق الأخير لخارطة الطريق.
ويحق لأكثر من 27 مليون ناخب الادلاء بأصواتهم في هذه الجولة، التي يشارك في تأمينها نحو 260 ألف فرد من قوات الجيش والشرطة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد