آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 8 سبتمبر، 2015

Info Post
منع مجدى الجلاد وخالد صلاح من السفر
علم موقع انفراد  ان مكتب النائب العام يدرس اصدار امرا بمنع الصحفيان خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع ومجدى الجلاد رئيس تحرير الوطن من السفر بسبب اتهامهما بتسهيل ومساعدة المتهم محمد فودة فى رشوة وزير الزراعة بالاضافة الى حصولهما على قطع اراضى من الوزارة
مصدر امنى بمطار القاهرة قال انه لم تصله ايه نشرات بمنع الصحفيان حتى الان ولا يعرف مدى صحة الخبر عن منعهما من السفر
محمد فودة، بعد أن تولى رسمياً ملف انهاء أرض رجل الأعمال  ايمن الجميل فى وزارة زراعة بموجب التوكيل الرسمى الذى حصل عليه من شركة كايرو ثرى ايه للاستثمار الزراعى والحيوانى، عقد عدة لقاءات  - حسب النداء - مع خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، وطلب منه معاونته فى انهاء ملف الأرض لدى الجهات المسئولة فى الحكومة ووزارة الزراعة، تحقيقاً لمصلحته مع رجل الأعمال، وعلى الفور كلف رئيس التحرير، محررين وزارة الزراعة ببدء التحرك مع "فودة" لانهاء ملف الأرض.

لم يعرف الصحفيون المسئولون عن تغطية ومتابعة أخبار وزارة الزراعة  شيئاً عن حقيقة الملف وكل ما كانوا يعرفوه أن رئيس التحرير ومالك الجريدة أمروهم بسرعة التحرك واستخدام العلاقات لانهاء اجراءات تملك الأرض،وامتثالاً للأوامر بدأ محررين اليوم السابع التحرك بين وزارة الزراعة والهيئة العامة لمشروعات التعمير لتزليل العقبات بالتوصيات ضماناً لسرعة الاجراءت كانت التحركات تتم تحديداً من مكتب وزير الزراعة إلى هيئة التعمير صعوداً وهبوطاً من وإلى مكتب المدير التنفيذى السابق للهيئة اللواء أشرف عبد العزيز، ومكتب شئون رئاسة الهيئة السابق وكان يشغلها العقيد عماد المبلطح،يعاونه بعض الرجال فى إدارة العامة لمعلومات الهيئة، والإدارة المركزية للملكية والتصرف، التى تنطلق منها موافقات البيع .
فريق اليوم السابع تحرك بكثرة مع فودة فى الوزارة طرقاً لكافة أبواب المسئولين فى الوزارة وهيئة التعمير حتى أثاروا الريبة بين الموظفين وبدأ المراقبين للأوضاع الخاطئة يتساءلون عن سر الاهتمام الزائد بهذا الملف وكم التوصيات والتحركات التى تجرى عليه .
لقاءات عديدة تمت مع المدير التنفيذى السابق لهيئة التعمير ورجاله المقربين من أجل استخراج معاينة للأرض وقبول شيك بمبلغ جدية التمليك .
واستطاع محمد فودة الحصول على موافقة من المدير التنفيذى السابق لهيئة التعمير بدفع مبلغ 2.5 مليون جنيه من ثمن الأرض لاثبات الجدية فى الطلب .
وجاء بالمستند الممهور بختم وارد الهيئة العمة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية رقم 394 بتاريخ 16/2/2015 .
السيد اللواء المهندس أشرف عبد العزيز المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، تحية طيبة وبعد.
مقدمه لسيادتكم شركة كايرو ثرى إيه بمنطقة وادى النطرون بمساحة 2500 فدان، برجاء قبول الشيك رقم 00488002 بتاريخ 11/2/2015 بثمن 2 مليون و500 ألف جنيهاً مصرياً لاثبات الجدية طبقاً للقواعد والضوابط المعمول بها فى الهيئة، وتفضلوا بقبول وافر الاحترام، شركة كايرو ثرى إيه، المفوض محمد محمد محمود فودة، وذيل أيضا المستند بتأشيرة من مدير عام التحصيل،قبول المبلغ تحت بند مستحقات الدولة وفقاً للضوابط المعمول بها .
حمل الشيك رقم 00488002،بمبلغ 2500000 جنيه وصادر من بنك قطر الوطنى الأهلى بتاريخ 1/2/2015 لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية .
كانت خطة فودة بأن يتم قبول الشيك تحت بند جدية طلب بعدها يستخدم نفوذه وعلاقاته التى مهد لها مع قيادات الزراعة باستخراج طلب معاينة للأرض يتم ولو بشكل صورى للانتهاء من الاجراءات والانتقال إلى مرحلة الموافقة على التمليك .
قدم رجل الأعمال الشيك عن طريق فودة إلى الإدارة العامة للتحصيل طالباً سحب المبلغ من حساب الشركة للانتقال إلى المرحلة التى تليها، إلا أن موظفاً صغيراً رفض استلام الشيك وصرفه وأفسد على العصابة خطتهم .

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد