آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 16 يوليو، 2015

Info Post
أعلن عدد كبير من الدول العربية أن غدا الجمعة، غرة شهر شوال، هو أول أيام عيد الفطر، وأن اليوم الخميس هو آخر أيام شهر رمضان الفضل للعام الهجري 1436، وثبتت رؤية الهلال إثر غروب شمس اليوم، في مصر والسعودية والأراضي الفلسطينية والأردن الدول الخليجية جميعها باستثناء سلطنة عمان التي أعلنت أن غدا المتمم لشهر رمضان.
أعلنت دار الإفتاء المصرية "أن اللجان العلمية والشرعية للإفتاء استطلعت بعد غروب شمس اليوم الخميس هلال شهر شوال، وتحقق لديها ثبوت رؤية الهلال، وهو ما يتفق مع الرؤية الفلكية، وعليه يكون غدا الجمعة غرة شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك، وأن اليوم آخر أيام شهر رمضان".
وأعلنت المملكة العربية السعودية ومعظم دول الخليج والأردن والأراضي الفلسطينية الخميس، ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وبذلك يكون يوم غد الجمعة، هو أول أيام عيد الفطر.
ويكون شهر رمضان قد انقضى بـ29 يوما، كما هو الحال في أغلب السنوات، وقد تميز الصيام في هذه السنة، بطول النهار، والحرارة المرتفعة خاصة في منطقة الخليج وشمال أفريقيا.
وفي بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي، استناداً إلى ما جاء من المحكمة العليا، فإن يوم غد الجمعة الموافق 1/ شوال/ 1436هـ حسب تقويم أم القرى، هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1436هــ، الموافق 17/ 7/ 2015م".
كما أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أن "يوم غد الجمعة الموافق للسابع عشر من شهر يوليو 2015، هو أول أيام عيد الفطر المبارك." بحسب وكالة الأنباء القطرية.
وفي أبوظبي، أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال في الإمارات العربية المتحدة "أن غداً الجمعة غرة شهر" أول أيام عيد الفطر السعيد.
كما أعلنت البحرين عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال، وأن الجمعة أول أيام عيد الفطر، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية عن هيئة الرؤية بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.
كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية يوم الجمعة أول أيام عيد الفطر.
كما أعلن عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال في كل من الأردن والأراضي الفلسطينية، وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، مساء الخميس، أن يوم غد الجمعة، غرة شهر شوال، الأول من أيام عيد الفطر السعيد.
أما الدولة الوحيدة في دول مجلس التعاون التي أعلنت غدا الجمعة متمما لشهر رمضان، فكانت سلطنة عمان بحسب ما أكدت وكالة الأنباء الرسمية، نقلا عن اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1436 هجرية.
وأكدت اللجنة عدم ثوبت رؤية الهلال وعليه "يكون يوم غد الجمعة هو المتمم لشهر رمضان المبارك، ويكون بعد غد السبت هو غرة شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك بحسب الوكالة العمانية.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد