آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 17 أبريل، 2015

Info Post
رغم التحالف العلني بين عبد الفتاح السيسي ودول الخليج، وعلى رأسها السعودية، فإن الكاتب المقرب من السلطات المصرية أحمد عبد المعطي حجازي،
هاجم المملكة في أكبر جريدة حكومية، قائلًا: "أحداث سيناء ثمرة دول النفط الوهابية" في إشارة للمملكة.
وقال حجازي في تصريح لـ "بوابة الأهرام": "العقليات الإرهابية التي تحترف التدمير والخراب آتية من خلفيات بعض دول النفط الوهابية التي تبيح الدماء بدعوى الخلافة الإسلامية الفاشستية"، مضيفًا: "علينا أن نواجههم بالفكر والثقافة لنفتت عقولهم المتحجرة التي تسعى للتخريب والدمار".
وعلقت شبكة "سي إن إن" الأمريكية على الهجوم بتقرير نشرته الثلاثاء، بعنوان "شخصيات مصرية تواصل مهاجمة الخليج: أحمد عبد المعطي حجازي يحمّل دول النفط الوهابية مسؤولية هجمات سيناء".
وأضافت سي إن إن "واصلت شخصيات مصرية معروفة هجومها على دول خليجية، وعلى المدرسة (الوهابية)، في ظاهرة تتكرر منذ فترة بوسائل الإعلام المصرية، رغم التحالف المعلن بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ودول الخليج، وبرز في هذا الإطار تحميل الشاعر المعروف، أحمد عبد المعطي حجازي، لما وصفها بـ(دول النفط الوهابية) مسؤولية هجمات سيناء الأخيرة".
وجاءت تصريحات حجازي لـ"بوابة الأهرام" المصرية الرسمية، وقد قال فيها إن ما تشهده مصر من عمليات إرهابية تستهدف الأمن الوطني "ما هو إلا ثمرة للفساد السياسي والثقافي والعام طيلة العقود الستة الماضية، خصوصًا ما حدث بعد هزيمه يونيو 67."
واعتبر حجازي أن تلك الهزيمة "فتحت المجال أمام الإخوان المسلمين لكي يقدموا أنفسهم باعتبارهم ضحايا النظام الذي اوقع (مصر) في هذه الهزيمة فاحترفوا اللعب بالدين" على حد قوله.
يشار إلى أن الفترة الماضية شهدت تراشقا إعلاميا بين صحفيين مصريين وآخرين من دول خليجية، وخاصة السعودية، على ضوء حملة شنتها الشخصيات المصرية ضد سياسات الرياض وصلت إلى حد توجيه انتقادات علنية، خاصة على ضوء عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية في اليمن.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد