آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 21 أبريل، 2015

Info Post
قضت محكمة جنايات القاهرةاليوم الثلاثاء21 ابريل 2015 بالسجن المشدد 20 عاما بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«بأحداث الاتحادية»، والمتهم فيها الرئيس الأسبق، و14 آخرون من جماعة الإخوان المسلمين.
ويعد هذا الحكم هو الأول الذي يصدر بحق مرسي الذي يحاكم في عدد من القضايا.
وتتعلق القضية باشتباكات وقعت أواخر 2012، بين أعضاء من جماعة الإخوان ومتظاهرين في محيط قصر الاتحادية، أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة آخرين.
ووجهت النيابة للمتهمين تهما تتعلق باستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامه ضد المجنى عليهم حتى يتم إلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وفرض السطوة عليهم لإرغامهم على فض تظاهرهم السلمي.
وأوضحت النيابة أن المتهمين وآخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والموالين لهم تجمعوا في ذلك اليوم في مسيرات عدة متوجهين إلى المكان الذي أيقنوا سلفا اعتصام مناهضيهم فيه أمام قصر الاتحادية، بعضهم حاملًا أسلحة نارية وبيضاء وأدوات معدة للاعتداء على الأشخاص.
وأضافت النيابة :«وما أن ظفروا بهم حتى باغتوهم بالاعتداء عليهم بتلك الأسلحة والأدوات ما ترتب عليه تعريض حياة المجنى عليهم وسلامتهم وأموالهم للخطر وتكدير الأمن والسكينة العامة».
المتهمون الـ13 هم :
1- الرئيس الأسبق محمد مرسي
2- أحمد عبدالعاطي، مدير مكتب الرئيس الأسبق
3- أسعد شيخة، رئيس ديوان الرئيس الأسبق
4- عصام العريان
5- محمد البلتاجي
6- أحمد المغير
7- عبدالرحمن عز
8- هاني سيد توفيق
9- رضا الصاوي
10- أيمن هدهد
11- علاء حمزة
12- وجدي غنيم
13- لملوم مكاوي
وعاقبت المحكمة المتهمين الباقيين، اسماعيل عثمان وجمال صابر، بالسجن المشدد 10 سنوات ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لـ5سنوات، بتهمتي «استعراض القوة، القبض والاحتجاز المقترن بالتعذيب البدني».


كما قررت المحكمة براءة جميع المتهمين السالف أسمائهم مما نسب إليهم من القتل العمد وإحراز السلاح دون ترخيص.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد