آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 20 مارس، 2015

Info Post
تعهد يحيى قلاش نقيب الصحفيين الجديد بالعمل على وحدة الصحفيين ، واستعادة النقابة لدورها القيادى والرائد بوصفها قلعة الحريات ، والعمل مع مؤسسات الدولة المعنية لاصدار وتطوير تشريعات تخدم الصحفيين ادبيا وماديا
واكد قلاش فى اول تصريح بعد فوزة بانه سوف يمد يده للجميع للعمل معا من اجل نقابة قوية وصحفى قادر على نقل الحقيقة للقارىء .
واشار قلاش الى ان الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما كبيرا بالصحافة والاعلام باعتبارها احد اهم المؤثرات على القرار السياسى والاقتصادى فى العصر الحديث ، وهذا الاهتمام من الرئيس سوف يسهل مهمة انجاز حل المشاكل والملفات العالقة مثل الاجور والمعاشات والصحف الحزبية المتوقفة ......
وانتهت عملية فرز أصوات انتخابات نقابة الصحفيين، وأوضحت فوز يحيى قلاش بمنصب نقيب الصحفيين، وحصل قلاش على 1948، بينما حصل ضياء رشوان، النقيب السابق، على 1079 صوت، والسيد الاسكندراني على 57، محمد المغربي، على 6 أصوات.
وحصل «قلاش» على 61 صوتًا، من أصوات اللجنة الفرعية بالإسكندرية، مقابل 27 صوتًا حصل عليها النقيب الحالي، ضياء رشوان.
وانتهت في التاسعة من مساء اليوم الجمعة عمليات التصويت في 22 لجنة من لجان النقابة العامة للصحفيين في القاهرة.
وفور انتهاء عملية التصويت، بدأ نقل صناديق الانتخاب الزجاجية إلى القاعة الكبرى بالدور الرابع بالنقابة لإجراء عمليات الفرز بحضور مندوبي المرشحين، و تم فرز نتائج التصويت على منصب النقيب أولا، وتتواصل فرز نتائج الستة أعضاء بمجلس النقابة.
وكانت عملية التصويت على منصب النقيب والتجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين قد بدأت رسميا في الرابعة من عصر اليوم الجمعة، إثر انتهاء أعمال الجمعية العمومية بمسرح النقابة في أعقاب اكتمال النصاب القانوني بما يزيد قليلا على ربع الأعضاء المشتغلين.
ولأول مرة، تجرى الانتخابات في صناديق زجاجية شفافة بجميع اللجان، وتحت إشراف قضائي كامل من قضاة مجلس الدولة بحضور مندوبين عن جميع المرشحين البالغ عددهم ستة على منصب النقيب، كان أبرزهم النقيب الحالي ضياء رشوان الذي يخوض الانتخابات لدورة ثانية، والكاتب الصحفي بجريدة الجمهورية والنقابى المخضرم يحيى قلاش، فيما يخوض المنافسة على مقاعد المجلس الستة ثلاثة وخمسون مرشحا.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد