آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 4 فبراير، 2015

Info Post
قضت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، بمعاقبة أحمد دومة بالمؤبد، وإلزامه بدفع مبلغ 17 مليون جنيه قيمة تلفيات مجلسي الشعب والشورى والمجمع العلمي في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء".
وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين عددا من التهم، منها التجمهر، وحيازة أسلحة بيضاء، ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة، وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء ومجلس الشعب.
"لو ماسكتش هتاخد 3سنين كمان"، هكذا توعد المستشار ناجى شحاتة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الناشط السياسي أحمد دومة بعد الحكم عليه بالمؤبد وتغريمه 17مليون جنيه.
تهديد شحاتة لدومة جاء بعد أن استقبل الأخير الحكم الصادر ضده في قضية أحداث مجلس الوزراء وإحراق المجمع العلمي إبان ثورة 25يناير بالتصفيق والابتسامة، في إشارة سخرية، ليرد الناشط السياسي، قائلاً: "لا أنا سعيد بالحكم ده"، ثم لوح بعلامة النصر. ودومة سجن أكثر من 18 مرّة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك والمجلس العسكري، الذي أدار الفترة الانتقالية بعد مبارك، لمشاركته في فعاليات احتجاجية، وهو عضو مؤسس في أغلب الحركات الاحتجاجيّة والمعارضة منذ 2004.
 وسبق أن أصدر القاضي ذاته حكمًا بحبس دومة 3سنوات، بعد أن سأله عما إذا كان لديه صفحة شخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إثر الجدل حول صفحة منسوبة إلى القاضي يظهر فيه بصورة اعتبرها منتقدون "غير لائقة".
وقد ترافع دومة عن نفسه قائلا : إن المحامي المنتدب لم يكن أمينًا على قرار نقابة المحامين بمنع قبول الانتداب أمام هيئة المحكمة.
وأضاف، أنه يدفع بتضارب أقوال الشهود وشيوع الاتهام والإخلال بحق الدفاع وعدم تمكينه من أداء مهمته، وعدم الاستماع لمن تبقى من شهود الإثبات، وعدم السماح باستماع لشهود النفي المطلوبين وعدم التمكين من عرض أدلة نفى وكيدية الاتهام وتلفيقه.
ووجهت المحكمة سؤالًا لدومة، من حرق المجمع العلمي؟ ودومة يرد:"قدمنا صورًا وفيديوهات لبعض ممن يرتدون الذي العسكري والصبية يحرقونه وتقدمنا ببلاغات بعد التعرف عليهم ولكن تم حفظها وبالتالي نحن أمام متهمين".
وأضاف دومة، أن الفيديو المقدم من المبلغ والشاهد لم يحدد مكان الواقعة ولا زمانه وأن الأشخاص لم تظهر لهم ملامح وبالتالي لا يمكن الجزم بحقيقة هؤلاء الذين يظهرون بالفيديو.
وأشار إلى أن الشاهد أكد أنه لا يوجد خصومة بيننا ولكن ثابت في مدونته الشخصية، وقال نصًا إنني "موريش غيركم" وهذا يعنى أن هناك خصومة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد