آخر الأخبار
Loading...
السبت، 24 يناير، 2015

Info Post
اصدرت جماعة الاخوان بيانا صباح اليوم السبت اكدت فيه وفاة  جمعة أمين، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان ، في العاصمة البريطانية، لندن، جراء وعكة صحية ألمت به، حسب بيان صادر عن الجماعة، حيث وافته المنية عن عمر يناهز 81 عاما.
ولفت البيان إلى أن المرشد العام للإخوان محمد بديع، ومكتب الإرشاد بالجماعة، يتقدمون لأسرة أمين وللأمة الإسلامية جمعاء بخالص العزاء في الفقيد.
وحسب مصدر داخل جماعة الإخوان ، فإنه لم يتحدد بعد موقف من دفن نائب المرشد العام لجماعة الإخوان في لندن، أو إعادته لمصر، ودفنه فيها.
وقال المصدر، مفضلا عدم الكشف عن هويته: «لا تزال هناك مشاورات بين أولاد أمين حول هذا الأمر».
وجمعة أمين من مواليد 1934، بمحافظة بني سويف، وتخرج في كلية الخدمة الاجتماعية، وشغل منصب مدير الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجدة، في الفترة من 1981 حتى 1985. وألقى القبض عليه في عهد الرئيس الأسبق جمال عبدالناصر، في 1965، قبل أن يطلق سراحه في 1971، ثم قُبض عليه مرة أخرى، في 1992، لعدة أشهر، وفي المرتين كان الاتهام الموجه له هو «الانتماء لجماعة الإخوان»، التي كانت محظورة في حينها.
وانضم أمين لجماعة الإخوان المسلمين، في 1951، وأصبح عضوًا للمكتب الإداري للجماعة في مدينة الإسكندرية، ثم عضوًا لمكتب الإرشاد بالجماعة منذ 1995، وحتى الآن، قبل أن يختار نائبا أول للمرشد العام للجماعة، في 2010، وسافر إلى العاصمة البريطانية، في يونيو 2013، إثر وعكة صحية ألمت به، وبقى فيها حتى وفاته.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد