آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 21 يناير، 2015

Info Post
عقدت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ( وهى لجنة مستقلة ، تضم فى عضويتها عددا من الصحفيين ، بمختلف المؤسسات القومية والحزبية والمستقلة ، وتهدف الى مراقبة أداء مجلس نقابة الصحفيين ، والوقوف على تنفيذ قراراته ، والدفاع عن استقلال الصحافة وحريتها ، فى مواجهة المتربصين بها ، من المؤسسات والأفراد والجماعات ) عقدت أمس "الثلاثاء" الموافق 20 يناير 2015 أول لقاءاتها الدورية لمناقشة بعض قضايا المهنة وأزمات الصحفيين ، ووضع تصورات لحلولها ، تمهيدا لعرضها على مجلس النقابة ، وطرحها على الجمعية العمومية القادمة للنقابة والمقرر لها 6 مارس القادم.
وسبقت اللجنة اللقاء بوقفة احتجاجية امام مقر نقابة الصحفيين ، اعتراضا على اساءة وبذاءات الصحف الأوربية تجاه الدين الإسلامى ونبيه الكريم صلوات الله وسلامه عليه.
وبداية تؤكد اللجنة أنها واجهت حالة من التضييق الشديد من جانب النقابة فيما يتعلق بعقد اللقاء الدورى والوقفة الاحتجاجية ، والتى أثرت بشكل سلبى على معنويات الصحفيين ، الذين أظهروا استياء شديدا لحالة التضييق على العمل النقابى داخل دارهم.
غير أن ذلك لم يثن اللجنة عن المضى فى عملها ، مكتفية باعلان الفخر أنها كان لها السبق فى تنظيم تلك الوقفة التى تعرب اللجنة عن أملها فى أن تكون ولو جزءا بسيطا من محاولات نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فى وقت التزمت فيه جهات أخرى الصمت ، تجاه مايتعرض له من إساءات باسم حرية الرأى والتعبير.
وتلخصت مطالب المشاركين فى الوقفة الاحتجاجية ضد الاساءة الى الرسول الكريم فى الآتى:
* ضرورة قيام المؤسسة الدينية ممثلة فى الأزهر الشريف بالتعاون مع مؤسسات الدولة فى تنظيم مسيرة احجاجية ضد الاساءة الى الرسول الكريم تدعو اليها كافة التيارات السياسية والحركات المطالبة بالتغيير.
* قيام المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة بالتعاون مع المؤسسات الخاصة بالاتفاق على اصدار مطبوعة صحفية بعدة لغات لتصديرها الى العالم تكشف فيه سماحة الاسلام وعظمة نبيه الكريم.
* استدعاء وزارة الخارجية لسفراء الدول التى تتطاول صحفها على الرسول الكريم وتوجيه رسالة شديد اللجهة تصل الى حد سحب السفراء حال تكرار الاساءات.
وقد ناقشت اللجنة فى لقائها الدورى عددا من القضايا منها انتخابات النقيب والتجديد النصفى لأعضاء المجلس وازمة الصحف الحزبية وشئون القيد وغيرها وأوصت اللجنة فى نهاية الاجتماع بالأتى:
1- البدء فى تشكيل قائمة "استقلال الصحافة" لخوض الانتخابات القادمة ، على أن يتم التنسيق بشأنها خلال الفترة القادمة ، وعقب الانتهاء من فترة الترشح الرسمى للانتخابات والمقرر لها أن تبدأ منتصف فبراير القادم.
2- رفع مذكرة جديدة لمجلس النقابة بشأن أزمة الصحفيين فى الجرائد الحزبية خاصة فى ظل تعقد ملف التأمينات لديهم.
3- مطالبة مجلس النقابة بضرورة تنقية جداول القيد ، خاصة بعد واقعة التزوير التى أعلن عنها المجلس ، والتأكيد على ضرورة الالتزام بضوابط القيد الجديدة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد