آخر الأخبار
Loading...
السبت، 17 يناير، 2015

Info Post
صدرت حديثا في قطاع غزة أول صحيفة فنية متخصصة في فلسطين ضمن رؤية تهدف الى إبراز الأعمال الفنية وتسليط الضوء على المشكلات التي يواجهها الفنان الفلسطيني.
وحملت الصحيفة التي صدرت في ثماني صفحات اسم «الفنان»، وتبنت شعار «الفنان الفلسطيني.. الثورة الوطنية الأغلى التي نملك».
واعتبر متتبعون للشان الفلسطيني ان حركة حماس سمحت باصدار الصحيفة الفنية، بعد مخاض عسير وتعنت، واثر الهجوم الشرس عليها من طرف منظمات حقوقية تعتبر انها تحارب حرية الابداع والفن وتزرع في المقابل الفكر المتشدد والمتزمت.
وتتناول الصحيفة مواضيع أساسية، هي المسرح الوطني والموسيقى والغناء والفن التشكيلي والفنون الشعبية والفلكلور والسينما والتلفزيون والتصوير، وتحتفي في كل عدد من أعدادها بسيرة فنان فلسطيني راحل. وتهدف الصحيفة بالدرجة الأولى الى عرض إبداعات الفنانين الفلسطينيين ومساعدة الجمهور الفلسطيني على تذوق مختلف الإبداعات الفنية، وصون حقوق الفنانين والدفاع عن إنجازاتهم.
ووزعت الصحيفة الوليدة في عددها الأول نحو 1500 نسخة، ويقول رئيس مجلس إدارتها إنه يسعى لإصدارها بشكل دوري كل شهر.
ولم تتمكن الصحيفة -التي صدرت عن شركة المنطار للدراما والإنتاج الفني والتوزيع- من توفير تمويل ثابت لإصدارها حتى اليوم، مما يعرقل ضمان استمراريتها.
ويعاني سكان غزة من تبعات التشدد الديني، ويفتقد الكثير منهم لمساحات من الحرية في ظل التزمت الديني وفرض قيود صارمة تجعل من الترفيه مقيدا بقوالب دينية واخلاقية صارمة.
وبحسب مصادر قريبة يتعرض الفنانون الى مضايقات عدة من حكومة حماس عندما يغنون في الحفلات الشعبية لحركة فتح في غزة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد