آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 16 يناير، 2015

Info Post
اصدرت النائبة العراقية عالية نصيف بيانا ادانت فيه المدعو توفيق عكاشة وقناته بسبب التطاول على الشعب العراقي عبر برنامجه التلفزيوني الذي تبثه قناة الفراعين ، معربة عن ثنائها على السفارة العراقية في مصر لاتخاذها ما يلزم تجاه هذه القضية .
قال عكاشة : "افهموا بقى بطلوا هبل (حماقة) هم عايزين يقضوا عليكم ده اليهود دلدلوكم وركبوكم وخلوكم الحمير بتوعهم".
وذكرت نصيف : إن الخطاب الإعلامي المتدنّي الذي استخدمه توفيق عكاشة فيه إساءة كبيرة للشعب العراقي الذي له مواقف مشهودة تجاه أشقائه المصريين ، وإذا كان عكاشة يريد إسداء النصح للشعب العراقي كما يدّعي فالأجدر به أن يعتمد خطاباً مهذباً بدلاً من مخاطبة شعب الحضارات بألفاظ قبيحة كقوله (بهائم وحمير وبغال..) بحجة أنه يريد أن ينصحنا “.
وأضافت نصيف :” لقد اتصلت بالسفير العراقي في مصر بهذا الخصوص وأكد لي أنه اتخذ الإجراءات اللازمة وقدم بلاغاً للنيابة العامة (الإدعاء العام) ضد عكاشة فور صدور تلك الإساءات منه ، وهذا موقف مشرف من قبل سفيرنا يستحق الثناء والتقدير ، هو الرد المناسب على الإساءات اللفظية التي تنتهك كل أخلاقيات مهنة الصحافة”.
وتابعت :” نحن ممثلو الشعب العراقي نرفض وبشدة هذه الإساءة ، ونذكّر الإعلامي عكاشة بأن العراقيين الذين شتمهم كانوا أول من وقف الى جانب أشقائهم المصريين في السراء والضراء ، والتاريخ يشهد على ذلك ” ، داعية نقابة الصحفيين العراقيين الى ” اتخاذ موقف حازم تجاه هذه الإساءة “
كما تقدم الكاتب والمحلل السياسي العراقي رائد العزاوي ببلاغ إلى النائب العام المصري ضد الإعلامي عكاشة بتهمة "السب والقذف" ضد الشعب العراقي، وذلك في برنامجه "مصر اليوم" على قناته الفراعين". وأشارت وسائل اعلام مصرية أن البلاغ الذي تقدم به العزاوي إلى النائب العام حمل رقم "637"، وأشار فيه إلى الهجوم والسب والقذف الذي قاله عكاشة ضد الشعب العراقي.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد