آخر الأخبار
Loading...
الاثنين، 12 يناير، 2015

Info Post
اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، خلال اجتماعهما في القاهرة أمس دعم بلاده للعراق ووقوفها معه في حربه ضد الارهاب واستعدادها لتقديم كل اشكال الدعم والمساعدة في هذا المجال، مؤكدًا أن أمن مصر هو أمن مشترك مع العراق، فيما شدد المسؤول العراقي على عزم بلاده  لتحرير جميع الاراضي التي يحتلها تنظيم الدولة الاسلامية «داعش».
وبحث العبادي مع السيسي، خلال اجتماعه به في القاهرة امس العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة «مؤكدًا على اهمية العلاقات بين العراق وجمهورية مصر العربية ومستعرضاً التطورات السياسية والامنية الجارية في العراق والتحديات التي يواجهها العراق ومواجهة العراقيين جميعًا لعصابات داعش الارهابية بغض النظر عن انتماءاتهم الطائفية والقومية».
ومن جانبه، شدد الرئيس على السياسة المصرية الداعمة للعراق ووقوف مصر معه في حربه ضد الارهاب واستعداده لتقديم أي شكل من اشكال الدعم والمساعدة للعراق، وفي جميع المجالات والتنسيق المشترك معه في القضايا، التي تهم البلدين، مؤكدًا أن أمن مصر هو أمن مشترك مع العراق.
وقد اكد الجانبان في هذا اللقاء على ضرورة حل المشاكل التي تعاني منها المنطقة بالطرق السلمية وبالتعاون والتنسيق بين دول المنطقة، بما يخدم مصالح شعوبها، ويوفر الامن والاستقرار للمنطقة والعالم.
وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره المصري ابراهيم محلب، اكد حيدر العبادى أن الحوار مع السيسى كان واضحًا وتناول التعاون بين البلدين، وأن الرئيس أبدى تفهمه الواضح لما يحدث بالمنطقة وقال «وجدت في لقائي مع الرئيس عبد الفتاح السيسى لقاءً جدياً وبناءً وواضحاً».
واشار الى انه بحث مع محلب ضرورة التعاون والتنسيق بين الازهر ومرجعية النجف باعتبارهما مؤسستين دينيتين، والعمل على اتخاذ خطوات ملموسة للتقريب بين السُنة والشيعة بما يؤدي إلى الحد من التوتر المذهبي بالمنطقة. متطلعاً الى لقائه مع شيخ الأزهر احمد الطيب اليوم.
وعن انبوب النفط والغاز العراقي الى مصر عبر الاردن، اشار الى ان العزم اكيد على انجازه لكن الظروف الامنية في المناطق العراقية التي يمر بها قد اجل المشروع في الوقت الراهن.
من جانبه، أعلن إبراهيم محلب عن خارطة للطريق للتعاون بين مصر والعراق مؤكداً على وحدة أراضي العراق وأن أمنه ووحدة أراضيه هام للاستقرار في الشرق الأوسط.
وتتناول مباحثات العبادي في القاهرة توسيع التسليح المصري للعراق في مواجهة الارهاب وتعزيز التعاون في مجال الاستثمار وعودة العمالة المصرية للعراق . 
وفي القاهرة، قال مصدر مصري إنه سيتم التفاوض خلال زيارة العبادي حول مساعدات عسكرية مصرية جديدة للعراق لدعمه فى حربه ضد «داعش».

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد