آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 17 ديسمبر، 2014

Info Post
اصدرت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة بيانا اعلاميا استنكرت فيه اكاذيب منظمة مراسلون بلا حدود التى زعمت ان بعض الصحفيين مسجونيين فى قضايا رأى وهذه اكذوبة يروجها الارهابيون والتكفيريون
نص البيان
تستنكر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، ماجاء بتقرير منظمة "مراسلون بلا حدود" عن أوضاع الصحفيين فى مصر ، والذى اصدرته المنظمة أمس "الثلاثاء".
وقالت اللجنة فى بيان لها صباح اليوم "الأربعاء" أن التقرير يأتى ضمن سلسلة الممارسات المفضوحة التى تتبعها منظمات ولجان دولية ، لتحقيق أهداف سياسية لقوى الشر العالمية والاقليمية ، تحت ستار رصد حرية الصحافة فى العالم.
وتؤكد اللجنة أن التقرير اعتمد على معلومات خاطئة ، واستند الى روايات لااساس لها من الصحة قدمها للمنظمة مراسلون بعيدون عن الواقع الصحفى والإعلامى الذى تعيشه مصر ، شأنها شأن منظمات دولية أخرى تدعى دفاعا عن حقوق الانسان ، وتصدر تقارير مكذوبة اعترفت بعضها بخطئها.
وتلفت اللجنة الى انه لايوجد فى مصر صحفى أو كاتب داخل السجون فى قضية رأى أو تعبير ، وأن نفر من الصحفيين داخل السجون فى اتهامات لاعلاقة لها بالنشر أو الرأى.
وقال بشير العدل مقرر اللجنة ، أن كثيرا من المنظمات ، والتنظيمات الدولية ، دأبت خلال الفترة الأخيرة على اتباع نهج الأكاذيب ، والمعلومات المغلوطة فى تقاريرها عن مصر ، وذلك فى اطار الحملة الدولية للضغط عليها ، خدمة لمصالح اطراف خارجية.
وأكد "العدل" ان التقرير رصد أوضاعا خاطئة عن الصحفيين فى مصر ، ووضع الدولة فى الترتيب الرابع من حيث الانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيون ، وحمل أجهزتها المسئولية ، فى حين أغفل ممارسات كثير من القوى الدولية تجاه الصحفيين ،ومنها الانتهاكات الدولية التى مارسها الاحتلال الصهيونى بحق الصحفيين الفلسطينيين فى غزة ، والذين استشهد منهم 11 صحفيا فى العدوان الصهيونى الاخير على غزة ، وسط صمت من التنظيمات الدولية ، كما تغاضت تلك المنظمات عن مايحدث فى الولايات المتحدة من انتهاكات تمارسها إدارة الرئيس اوباما بحق الصحفيين ورؤساء تحرير اكثر الصحف انتشارها هناك ، بحجة الأمن القومى.
وشدد "العدل" على ضرورة قيام نقابة الصحفيين ، باعتبارها بيت الصحفيين ومظلتهم ، بالرد على تلك الأكاذيب التى تمارسها منظمات دولية لاتريد الخير لمصر.
كما شدد على ضرورة قيام الجهات المعنية فى الدولة ، ومنها الهيئة العامة للاستعلامات للقيام بدورها فى وضع الصورة الحقيقية لمصر امام العالم ، وعدم الصمت والاكتفاء بالدفاع فقط.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد