آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 8 أغسطس، 2014

Info Post
كشف اليوم الجمعة 9 اغسطس 2014 متحف الآثار والأنثروبولوجيا التابع لجامعة بنسلفانيا الامريكية ،عن العثور في قبو المتحف على هيكل عظمي بشري نادر للغاية عمره نحو 6500 سنة.
ويرفض المسلمون مزاعم المتحف بان الهيكل لسيدنا نوح لان الارض لا تاكل اجساد الانبياء ، كما ان سيدنا نوح عاش طويلا قرابة الف عام ولم يمت وهو فى الخمسين من عمره ( وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا )
وقال المتحف إنّ الوثائق الخاصة بالهيكل العظمي، والتي كانت فقدت لبعض الوقت عادت وظهرت هذا الصيف أثناء مشروع لتوثيق رقمي لسجلات بعثة مشتركة امتدت من 1922 إلى 1934 للمتحف البريطاني ومتحف جامعة بنسلفانيا، إلى العراق.
 وكان الهيكل العظمي الذي يرجع تاريخه إلى 4500 عام تقريبًا قبل الميلاد، قد وضع قبل 85 سنة في قبو المتحف.
وعثر على الهيكل العظمي، الذي أطلق عليه المتحف اسم نوح في طبقة عميقة من الطمي، يعتقد علماء الآثار أنها نجمت عن فيضان هائل، وتشير البقايا إلى أن الهيكل العظمي يعود لرجل قوي البنية توفي في الخمسين من العمر وكان يبلغ طوله 1.78 متر تقريبا حسب متحف الآثار والأنثروبولوجيا.
وحدد الباحثون أن الهيكل العظمي تم استخراجه عام 1930 تقريبًا، أثناء حملة تنقيب في المقبرة الملكية في موقع أور بالعراق، قادها السير ليونارد وولي،وتشير سجلات وولي إلى أنه شحن هيكل عظمي واكتشف الفريق، الذي وثق سجلاته رقميًا، صورًا للحملة تظهر الهيكل العظمي أثناء استخراجه من المقبرة.
 وكان فريق وولي قد عثر على الهيكل العظمي على عمق 12 مترًا في باطن الأرض أسفل بقايا المقبرة ذاتها التي ترجع إلى 2500 عام قبل الميلاد.
 ويحتفظ المتحف بهيكل عظمي آخر من موقع أورالذي يبعد 16 كيلومترا عن الناصرية في جنوب العراق إلا أن "نوح" أقدم بحوالي 2000 عام من أي هيكل عظمي آخر تم اكتشافه أثناء الحملة في ذلك الموقع.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد