آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 17 يوليو، 2014

Info Post
الشعبة العلمية: 395 درجة فأكثر أى بنسبة 96,34% فأكثر، عدد الطلاب 21090
الشعبة الهندسية: 379 درجة فأكثر أى بنسبة 92,40% فأكثر، عدد الطلاب 19472
الشعبة الأدبية: 330 درجة فأكثر أى بنسبة 80,49% فأكثر
حددت وزارة التعليم العالى، الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع الحكومة الإلكترونية، على النحو التالى:
أولى الخطوات التى يجب على الطالب اتباعها ان يقوم بالدخول إلي موقع الحكومة الإلكترونية المحدد، ثم ادخال الرقم السري الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات، ثم يقوم الطالب بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية ، ليحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.
ويختار الطالب الكلية أو المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب، ويختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.
وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته، ويجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه، كما يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.
وبعد أن تنتهي من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك، كما يمكن للطالب أيضا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.
وتابعت الوزارة ، إذا قام الطالب بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) أعلم بأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قام به الطالب .
واوضحت الوزارة طرق التعرف علي نتيجة الترشيح، فانه بعد الإنتهاء من تقديم الرغبات سيتم إعلان نتائج ترشيحات الطلاب الذين تقدموا خلال هذه المرحلة، والنتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، ويجب على الطالب أن يقوم بطباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها فى تسليم أوراقه بالكلية أو المعهد، الذي تم ترشيحه عليه، علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.
وأعلنت اللجنة العليا للتنسيق، برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى، وبحضور الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم، والدكتور سمير شاهين مدير إدارة التنسيق الإلكترونى، الحد الأدنى للقبول بكليات الجامعات الحكومية بالمرحلة الأولى، والأعداد المقرر قبولها، ومواعيد تقديم الطلاب لرغباتهم وهى كالتالى:
الحد الأدنى للمرحلةالاولى :
الشعبة العلمية: 395 درجة فأكثر أى بنسبة 96,34% فأكثر، عدد الطلاب 21090
الشعبة الهندسية: 379 درجة فأكثر أى بنسبة 92,40% فأكثر، عدد الطلاب 19472
الشعبة الأدبية: 330 درجة فأكثر أى بنسبة 80,49% فأكثر
مواعيد تقدم الطلاب برغباتهم وشرائح المجموع لطلاب المرحلة الأولى:-
يتم تقدم الطلاب برغباتهم عن طريق شبكة الإنترنت طبقا لشرائح المجموع اليومى كما يلى:-
أ - المجموعة العلمية(شعبة العلوم):
الأحد 20/7/2014 للحاصلين على مجموع 404 درجة فأكثر
الاثنين 21/7/2014 للحاصلين على مجموع 401 درجة لأقل من 404 درجة
الثلاثاء 22/7/2014 للحاصلين على مجموع 399 درجة لأقل من 401 درجة
الأربعاء 23/7/2014 للحاصلين على مجموع 397 درجة لأقل من 399 درجة
الخميس 24/7/2014 للحاصلين على مجموع 395 درجة لأقل من 397 درجة
ب – المجموعة العلمية(الشعبة الهندسية)
الأحد 20/7/2014 للحاصلين على مجموع 396,5 درجة فأكثر
الاثنين 21/7/2014 للحاصلين على مجموع 391,5 درجة لأقل من 396,5 درجة
الثلاثاء 22/7/2014 للحاصلين على مجموع 386,5 درجة لأقل من 391,5 درجة
الأربعاء 23/7/2014 للحاصلين على مجموع 381,5 درجة لأقل من 386,5 درجة
الخميس 24/7/2014 للحاصلين على مجموع 379 درجة لأقل من 381,5 درجة
ج- المجموعة الأدبية:
اليوم التاريخ شريحة المجموع
الأحد 20/7/2014 للحاصلين على مجموع 374 درجة فأكثر
الاثنين 21/7/2014 للحاصلين على مجموع 361 درجة لأقل من 374 درجة
الثلاثاء 22/7/2014 للحاصلين على مجموع 350,5 درجة لأقل من 361 درجة
الأربعاء 23/7/2014 للحاصلين على مجموع 340 درجة لأقل من 350,5 درجة
الخميس 24/7/2014 للحاصلين على مجموع 330 درجة لأقل من 340
درجة مواعيد إدخال الرغبات:
* عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات:
يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.
- وينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً فى آخر يوم للمرحلة.
* أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكترونى:
- معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.
- الكمبيوتر الشخصى للطالب أو أى كمبيوتر متصل بشبكة الإنترنت.
• عن طريق خدمة التنسيق الإلكترونى:
- القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكترونى" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقعين التاليين:
www.Tansik.Egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات
www.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية
- سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق.
- يكون تقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام وذلك وفقا لشرائح المجموع اليومية التالية:
الخطوات التى يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع الحكومة الإلكترونية:
•قم بالدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية المحدد.
•قم بإدخال الرقم السرى الخاص بك طبقا لمرحلتك وفى اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات.
• قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذى تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية:-
قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب:
•يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.
•يختار الطالب الكلية أو المعهد التى يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج والتى تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.
•يختار الطالب قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة فى مجموعات.
•وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.
•يجب على الطالب اختيار الكليات فى النطاق الجغرافى الأول قبل الاختيار فى النطاق التالى له.
•ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.
•يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التى تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.
•بعد أن تنتهى من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التى قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصالا برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.
•يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك(Save As) على حاسبك الشخصى حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.
•إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات(وهذا متاح لك) اعلم بأن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.
طرق التعرف على نتيجة الترشيح:
بعد الانتهاء من تقديم الرغبات سيتم إعلان نتائج ترشيحات الطلاب الذين تقدموا خلال هذه المرحلة، والنتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذى قام الطالب بتقديم رغباته عليه.
ويجب على الطالب أن يقوم بطباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها فى تسليم أوراقه بالكلية أو المعهد، الذى تم ترشيحه عليه، علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستندا رسميا.
قواعد تقليل الاغتراب
الغرض الأساسى من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو محاولة جمع الشمل العائلى حفاظا على أبنائنا الطلاب وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى لذا فإن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أى منطقة أخرى، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين:
أولا: تحويل إلى كلية غير مناظرة:
الطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق لكلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية(أ)، يسمح له بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وبشرط استيفاء باقى قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبارات القدرات إن وجدت.
إذا كان هناك طالب تم قبوله بكلية الهندسة جامعة أسيوط وهو من محافظة الغربية يمكنه التقدم للتحويل إلى كلية غير كلية الهندسة (الحاسبات - الآداب – التجارة... إلخ) فى جامعة طنطا حيث تقع جامعة طنطا فى النطاق الجغرافى (أ)، وبشرط أن يكون مجموعه مستوفى للحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
ثانيا: تحويل إلى كلية مناظرة:
•يتم قبول تحويلات الطلاب فى حدود نسبة مئوية تبلغ 10% من إجمالى أعداد الطلاب المقبولين بكل كلية وذلك طبقا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات وفى ضوء الإمكانيات الاستيعابية للكليات.
•يسمح للطالب الذى رشح فى كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط.
•فى حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فى المنطقة الجغرافية (أ) يسمح للطالب الذى رشح لكلية ما خارج المنطقة الجغرافية (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل فى منطقته الجغرافية (أ) ومثال لذلك فى القاهرة الكبرى أربعة كليات للهندسة والحد الأدنى للقبول بها مثلا :392 و391 و390 و387 درجة يسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل فى الحد الأدنى(387 درجة).
•يتم ترتيب الطلاب طبقاً لرغباتهم فى كل كلية بالنطاق (أ)، وتحويل العدد الذى حدده المجلس الأعلى للجامعات وطبقاً للإمكانيات الاستيعابية للكليات.
بالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب فى الكليات التى تطبق نظامى القبول (الانتظام – الانتساب الموجه): فيتم مراعاة الحد الأدنى للقبول فى كل نظام من النظامين عند التحويل بين هذه الكليات وذلك على النحو التالى:-
- فى حالة ترشيح الطالب إلى كلية ما (انتظام) ويرغب فى التحويل إلى كلية مناظرة لتقليل الاغتراب فيكون التحويل فى هذه الحالة وفقاً لما يلى:
- إذا كان الطالب حاصل على مجموع درجات يفوق الحد الأدنى لمجموع درجات (الانتساب الموجه) الذى قبل بالكلية التى يرغب فى التحويل إليها فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفق نظام (الانتظام).
- إذا كان الطالب حاصل على مجموع درجات يساوى أو أقل من الحد الأدنى لمجموع درجات (الانتساب الموجه) الذى قبل بالكلية التى يرغب فى التحويل إليها فيتم قيده حال الموافقة على تحويله وفق نظام (الانتساب الموجه).

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد