آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 10 يوليو، 2014

Info Post
استقبل المعبد اليهودي بالقاهرة، مساء الأربعاء، لأول مرة، فعالية للإفطار الجماعي في شهر رمضان الكريم، ليس فقط للمسلمين بل شارك فيه الأقباط والأقليات واليهود أيضاً.
وحضر الحفل ماجدة هارون رئيس الطائفة اليهودية في مصر، وأماني الوشاحي ممثلة عن الأقباط، وبسمة موسى ممثلة عن البهائيين المصريين، وعدد من المثقفين والصحفيين، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الأقليات في مصر.
و كثفت قوات الأمن المركزي من تواجدها بمحيط المعبد، حيث تواجدت ثلاث عربات أمن مركزي، تحسباً لحدوث أي عمليات إرهابية.
و بحلول أذان المغرب..ادى الشيخ محمد عبدالله نصر،خطيب التحرير،الصلاة بساحة المعبد،وذلك بعد اعلان رئيس الطائفة اليهودية،ماجدة هارون،عن وجود سجادة صلاة لمن يريد أن يصلى.
مسلمين..أقباط..يهود..بهائيين،جلسوا جنباً إلى جنب على مائدة واحدة لتناول إفطار رمضان داخل إحدى القاعات بالمعبد اليهودى فى جو ساده المحبة و التلاحم ،بمشاركة عدد كبير من الصحفيين منهم كريمة كمال و أمينة شفيق، إضافة إلى حضور المخرج الكبير داوود عبد السيد ، و الممثل الشاب كريم قاسم ، وممثلى عدد من الحركات النوبية.
ومن جانبه قال مينا ثابت،العضو المؤسس بالتحالف المصرى للأقليات،إن استقبال المعبد اليهودى لكل الأطياف و الأديان للمشاركة فى إفطار رمضان يعد الحدث الأول من نوعه فى مصر،ويأتى بهدف بعث رسالة سلام و محبة و تعايش للعالم ، و إظهار مدى التكاتف بين أبناء مصر.
فيما كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط المعبد ، حيث تواجدت ثلاث عربات أمن مركزى ، فضلاً عن قيام قوات الشرطة بالتفتيش و الكشف عن هوية الحضور قبل دخولهم.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد