آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 1 يوليو، 2014

Info Post
اما الدفع او الحبس هذه خلاصة الدعوى القضائية التى رفعتها مصلحة الضرائب ضد ناصف ساويرس فقد حصلت المصلحة على حكم قضائي ضد رجل الأعمال ناصف ساويرس بالحبس ثلاث سنوات وغرامة 50 مليون جنيه لامتناعه عن سداد شيكات مستحقة للمصلحة في إطار تسوية تهمة تهرب ضريبي.
وكانت أوراسكوم، التي يساهم بها ناصف ساويرس، أغنى رجل أعمال في مصر، قد دفعت أول قسط بقيمة 2.5 مليار جنيه في شهر يونيو2013 بعد تعهدها بدفع 7.1 مليار جنيه، لتسوية تهمة تهرب ضريبي
ووجهت حكومة رئيس الوزراء الأسبق هشام قنديل، اتهامات إلى ساويرس بالتهرب من دفع 14 مليار جنيه، إلا أنه تم تسوية للنزاع الضريبي في أبريل من العام الماضي بدفع 7.1 مليار جنيه على أقساط، وعقب ذلك قرر النائب العام رفع اسم ساويرس ووالده أنسي من قوائم المنع من السفر، وتم استقباله بمطار القاهرة في مشهد حافل.
وقال مصدر فى مصلحة الضرائب لوكالة رويترز امس الاثنين: "حصلنا بالفعل على حكم أولي على رجل الأعمال ناصف ساويرس بالسجن ثلاث سنوات وغرامة 50 مليون جنيه لتخلفه عن سداد شيك بنكي خاص بأحد أقساط تسوية النزاع الضريبي مع المصلحة".
وكانت أوراسكوم للإنشاء قد باعت قطاع الإسمنت إلى شركة لافارج الفرنسية أكبر منتج للأسمنت في العالم مقابل 12 مليار دولار ونفذت الصفقة من خلال البورصة المصرية التي كانت جميع معاملاتها معفاة من الضرائب في ذلك الحين.
وفي يناير2014 الماضي، قالت "أو.سي.آي إن.في" الهولندية إن وحدتها أوراسكوم للإنشاء والصناعة، توقفت عن سداد الشريحة الثاني من تسوية ضريبية مع مصلحة الضرائب المصرية.
وٍ"أو.سي.آي إن.في" هي الشركة الأم المدرجة في هولندا لشركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة التي كانت أكبر شركة مدرجة في مصر قبل أن تلغي إدراجها من بورصة القاهرة في وقت سابق هذا العام.
كان ساويرس أعلن في وقت سابق شهر يونيو2014 أن أسرته أسست شركة بالاشتراك مع مجموعة من مستثمري الخليج وأوروبا والولايات المتحدة بغرض الاستثمار المباشر في مصر.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد