آخر الأخبار
Loading...
السبت، 12 يوليو، 2014

Info Post
لاول مرة منذ انقلاب الشيخ حمد بن خليفة على والده يوم 27 يونيو 1995 يتحدث خطيب احد المساجد عن موضوع بر الوالدين ، وهو من الموضوعات المحرمة فى امارة قطر .. البعض اعتبر التوجه الجديد انقلابا ناعما تقوده موزة بنت صالح المسند ضد زوجها الشيخ حمد امير البلاد السابق وام تميم امير البلاد الحالى
وقد تصادف هذا الاجراء مع استقبال تميم اول امس
للعلماء والقضاة والمشايخ ورجال الدين واجزال العطاء لهم ، واستقباله اليوم قادة الجيش والشرطة القطرية
اما سبب الانقلاب الناعم فيرجع الى تدخل حمد فى شؤون الحكم على غير رغبة موزة التى تعد الحاكم لامارة قطر
وفى خطبة الجمعة أكد الشيخ أحمد بن محمد البوعينين، في خطبة الجمعة بمسجد صهيب الرومي بالوكرة، أن فضل الوالدين على أبنائهما عظيم جداً، والله تعالى أوصى بالإحسان إليهما وبرورهما في حياتهما وبعد مماتهما.
وقال : عندما سأل أحد الصحابة النبي صلى الله عليه وسلم : من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال : أمك، قال ثم من؟ قال : أمك، قال : ثم من؟ قال أمك، قال : ثم من؟ قال: أبوك.
وأضاف : ولكن للأسف البعض يتجاهل فضل الوالدين وينسى ضعفه وطفولته، ينسى فضل الأم التي هي مصدر الحنان والرعاية والعطف، والنبي صلى الله عليه وسلم حث على الاهتمام بالأم لأنها أكثر شفقة وأكثر عطفاً، وفي الحديث الشريف أن "الجنة تحت أقدام الأمهات".
وقال : بر الوالدين مُقدم على الجهاد في سبيل الله، فقد جاء رجل إلى رسول الله يريد الغزو، فقال له : هل لك من أم؟ قال نعم، فقال فالزمها فإن الجنة عند رجليها.. وفي حديث آخر عن عبد الله بن مسعود قال : سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم "أي العمل أحب إلى الله؟ قال الصلاة على وقتها، قلت ثم أي؟ قال بر الوالدين، قلت ثم أي؟ قال الجهاد ي سبيل الله".
وتابع البوعينين: بر الوالدين رسالة تحمل أجمل ألوان العطاء والخير، فأمك تحتاج إلى مشاعرك، اهتمامك، حنانك وإحسانك..كما استعرض قصصاً من بر الوالدين عبر التاريخ الإسلامي.
واختتم البوعينين خطبته بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم : "ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة العاق لوالديه، ومدمن الخمر والمنان عطاءه"، وقال : كل الذنوب يؤخر الله عقوبة ما يشاء منها إلى يوم القيامة إلا عقوق الوالدين فإن الله يعجله لصاحبه في الحياة قبل الممات، فالحذر كل الحذر من عقوق الوالدين .. لأن النبي صلى الله عليه وسلم جعل العقوق من أكبر الكبائر، حيث قال في الحديث الشريف : "أَلا أُنَبِّئُكُمْ بِأَكْبَرِ الْكَبَائِرِ؟". قُلْنَا : بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ. قَالَ: "الإِشْرَاكُ بِاللَّهِ، وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ". وَكَانَ مُتَّكِئًا، فَجَلَسَ، فَقَالَ: "أَلا وَقَوْلُ الزُّورِ، وَشَهَادَةُ الزُّورِ، أَلا وَقَوْلُ الزُّورِ، وَشَهَادَةُ الزُّورِ". قَالَ : فَمَا زَالَ يَقُولُهَا حَتَّى قُلْتُ : لا يَسْكُتُ.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد