آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 26 يونيو، 2014

Info Post
قال الدكتور أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأن فريق بحثي يستطلع  غدًا الجمعة،  هلال شهر رمضان المبارك من موقع مرصد القطامية الفلكي الكبير التابع لقسم الفلك بالمعهد.

وتوقع الدكتور تادرس بناء على الحسابات الفلكية الدقيقة بان نتيجة رؤية هلال شهر رمضان ستكون غدا سلبية حيث سيغرب القمر قبل غروب الشمس بحوالي دقيقتين مما يتعذر رؤية الهلال في القاهرة وجميع محافظات الجمهورية، وبذلك سيكون يوم السبت هو المتمم لشهر شعبان وسيكون يوم الأحد هو الأول من رمضان.

وقال - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الخميس- إنه في بعض المدن العربية وعلى رأسها مكة المكرمة فسيكون احتمال رؤية الهلال ضعيف جدًا ايضًا حيث لا تتجاوز فترة مكث القمر فوق الأفق الغربي للبلاد سوى دقيقة واحدة فقط أو أقل، كما هو الحال في المدينة المنورة.

وأضاف، أن الإحتمال الأكبر لرؤية الهلال فسيكون في داكار ونواكشوط ولاجوس حيث تكون فترة مكث القمر فوق الأفق الغربي للبلاد هناك حوالي عشرة دقائق، وقد تصل فترة مكث القمر فوق الأفق الغربي لبعض البلدان الغربية مثل كيب تاون والبرازيل إلى ما يقرب من نصف ساعة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد