آخر الأخبار
Loading...
السبت، 14 يونيو، 2014

Info Post
كشفت مصادر مطلعة عن الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة ،واستقرار رئيس الوزراء المكلف إبراهيم محلب بشكل شبه نهائي، على تغيير أكثر من ثلث الحكومة بما يعادل ١٣ حقيبة وزارية تقريبا (من إجمالي ٣١ وزارة)، غالبيتهم وزارات خدمية، مشيرة إلى أن أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة سيكون الإثنين المقبل، على حد أقصى.
وأضافت المصادر، أن "رئيس الحكومة المعاد تجديد الثقة به يجري مشاورات بشأن التشكيل الحكومي في إطار من السرية والكتمان، ومن خلال نقاش مباشر بينه وبين الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي".
وأوضحت أن الحقائب الوزارية التي استقر محلب على تغييرها حتى الآن هي ١٣ حقيبة، من بينهم 6 حقائب خدمية وهي "الصحة، والكهرباء، والتموين، والتضامن، والقوى العاملة، والري"، وتتصمن باقي الوزارات "التعليم العالي والبحث العلمي، والبيئة، والإعلام، والسياحة، والتنمية الإدارية، والعدل، والثقافة".
وحسب المصادر فإنه سيتم الإبقاء على وزراء المجموعة الاقتصادية (وزارتي: التجارة والصناعة والاستثمار، المالية)، فيما ما تزال هناك مشاورات "محدودة" حول وزارات أخرى.
ورغم أن المصادر رجحت بقاء الوزارت السيادية (وزارات: الدفاع، الانتاج الحربي، الداخلية، الخارجية) في مناصبها، إلا أنها قالت إنه مازالت هناك مشاورات حول "وزارة سيادية" لم تسمها.
وحول أهم المعايير المطلوبة في تشكيل الحكومة الجديد، قالت المصادر إن "توجيهات الرئيس الجديد أن يكون هناك اختيار للعناصر الحيوية والأكثر نشاطا في الحكومة الجديدة، وتحديدا في الحقائب الخدمية، إلى جانب تمثيل أكبر للمرأة داخل الحكومة".

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد