آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 27 مارس، 2014

Info Post
انتهت المناقشات داخل المجلس الاعلى للقوات المسلحة باختيار اللواء محمود حجازى رئيسا لاركان القوات المسلحة واستبعاد عبد المنعم التراس
امس الاربعاء كان التراس الاقرب للمنصب لكن وجهات نظر مغايرة ادت الى تأجيل الاختيار 24 ساعة كاملة والاتفاق على ترشيح حجازى ومنحه رتبة فريق
وأصدر الرئيس المؤقت عدلى منصور قرارا بترقية اللواء محمود إبراهيم محمود حجازي، إلى رتبة الفريق، وتعيينه رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة، خلفا لصدقي صبحي.
وكان حجازي يشغل منصب مدير المخابرات الحربية، وهو نفس المنصب الذى كان يشغله المضير متقاعد عبد الفتاح السيسى وحجازى عضو بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة منذ ايام مبارك .
شهد الفريق محمود حجازي، العديد من اللقاءات مع القوي الثورية والسياسية خلال ثورتي 20 يناير و30 يونيو، وكان المشير عبد الفتاح السيسي يعقد الكثير من اللقاءات داخل إدارة المخابرات والاستطلاع بحضوره.
والفريق محمود حجازي، تخرج في الكلية الحربية 1977 بالكلية الحربية، نفس دفعة المشير عبد الفتاح السيسي، والتحق بالخدمة في صفوف وتشكيلات القوات المسلحة كأحد الضباط البارزين في سلاح المدرعات.
حصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، ثم تدرج في المناصب القيادية داخل الجيش، بداية من قائد كتيبة، مرورا بقائد لواء مدرع، ثم قائد للفرقة التاسعة المدرعة في المنطقة المركزية العسكرية.
تولى اللواء محمود حجازي، قيادة المنطقة الغربية العسكرية، وكان أحد أبرز قادة القوات المسلحة خلال فترة حسين طنطاوى عن قيادة القوات المسلحة، وتولى رئاسة هيئة التنظيم والإدارة خلال أحداث ثورة يناير 2011 وظل في تلك الوظيفة حتى شهر نوفمبر 2012، بعدها عينه الفريق أول السيسى مديرا للمخابرات الحربية والاستطلاع خلفا له، واسناد مهام منصبة في هيئة التنظيم والإدارة إلى اللواء أركان حرب أحمد أبو الدهب، الذي كان مديرا للشؤون المعنوية .
ووزير الدفاع هو من يحدد من يتولي رئاسة المخابرات الحربية خلفا للواء محمود حجازي، بعد ترقيته إلى رتبة فريق، وتولية رئاسة أركان حرب القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد