آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 5 سبتمبر، 2013

Info Post
تظاهر عشرات من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد ظهر أمس، أمام القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، مطالبين بتدخّل امريكا والمجتمع الدولي لإعادة مرسي للحُكم.
 واحتشد عشرات من تنظيم الاخوان واتباعهم  أمام مبنى القنصلية الأمريكية في الحي "اللاتيني" بمحافظة الأسكندرية،رافعين لافتات تندِّد بما يسمونه "الانقلاب العسكري على الشرعية والرئيس المنتخب"، وصوراً للرئيس المعزول، وشعار "الأصابع الأربع" الماسونى المعبِّر عن اعتصام "رابعة العدوية" المؤيد لمرسي.
وردَّدوا هتافات مسيئة للجيش والشرطة، وتطالب بتدخل دولي "لإعادة الشرعية والرئيس المنتخب للحُكم".
 وينظم أنصار مرسي منذ عزله مطلع يوليو الماضى، مسيرات ووقفات احتجاجية رفضاً لعزله،فيما تتحول تلك الاحتجاجات إلى أعمال عنف ومصادمات بين المحتجين من ناحية وبين عناصر الشعب من ناحية أخرى أسفرت، حتى الآن، عن سقوط أكثر من ألف وإصابة قرابة أربعة آلاف مصاب بينهم عناصر أمنية في القاهرة وغالبية المحافظات.
في الإطار ذاته دعا وفد الاتحاد الافريقي، الذي علق عضوية مصر فيه عقب عزل  مرسي، جميع الأطراف المصرية أمس الى دعم الانتقال السياسي في البلاد.
 وصرح الفا عمر كوناري الذي يرأس الوفد المؤلف من ثلاثة اعضاء والذي وصل الى مصر الاسبوع الماضي، للصحفيين "نأمل في ان تلتف جميع الاطراف حول خريطة الطريق" التي أعلنتها السلطات المصرية بعد عزل مرسي في 3 يوليو.
واكد كوناري، رئيس مالي السابق بشكل خاص على ضرورة إشراك جماعة الإخوان  في هذه العملية الانتقالية.
وقال كوناري ان "قرار اعادة النظر في تعليق عضوية مصر في الاتحاد الافريقي تعود الى مجلس السلم والأمن في الاتحاد".
واطلقت الحكومة  حملة دبلوماسية لاقناع الاتحاد الإفريقي بأن الإطاحة بمرسي لم تكن انقلابا بل ثورة شعبية بامتياز بسبب فشل مرسى فى ادارة شئون البلاد ومحاولة تنظيم الاخوان الارهابى التمكين لنفسه واقصاء غالبية المصريين .
وهذه ثاني زيارة لوفد من الاتحاد منذ الاطاحة بمرسي. وخلال الزيارة الحالية التقى الوفد بوزير الدفاع القائد الأعلى للجيش المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي، والرئيس المؤقت عدلي منصور والعديد من القادة المسيحيين والمسلمين.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد