آخر الأخبار
Loading...
السبت، 3 أغسطس، 2013

Info Post
كشف الدكتور محمد البرادعي خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم السبت، أنه لن يترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، مشيرًا إلى أنه بعد إنهاء المرحلة الانتقالية سيقتصر دوره على تقديم النصيحة. 
وأضاف: "أنا مؤمن بضرورة نقل السلطة لجيل جديد"، مشيرًا إلى أنه يسعى لخلق إطار توافقي بين مختلف الفصائل السياسية المختلفة.
وأشار البرادعي إلى أنه يعمل على خلق إطار توافقي حول الدستور يجمع اليساري والليبرالي والإخواني والسلفي، في ضوء دستور توافقي يقوم على المبادئ الكونية والإسلامية، موضحا أنه يعارض وجود أحزاب على أساس ديني ولكنه لا يعارض وجود أحزاب ذات مرجعية دينية لا تحتكر الحديث باسم الله أو باسم الإسلام. 
ونوه البرادعي إلى أن حديثه حول التلويح باستقالته في حالة فض اعتصام رابعة العدوية بالقوة تم تحريفه عن سياقه، مشيرا إلى أن استخدام القوة ضد مواطنين مصريين هو أمر مرفوض. 
وقال : إن قرار فض اعتصام «رابعة العدوية» سياسي أمني عسكري، وسيتم فضه بالقوة بعد استنفاذ كافة البدائل الأخرى، مشيرًُا إلى أن المجتمع الدولي أكد على ضرورة نبذ العنف من جانب جماعة الإخوان المسلمين.
واستطرد قائلا: "هناك توافق بين رئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية وبين الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع على حماية المصريين وعدم السماح بترويعهم وضبط الأمن وكفالة حرية التظاهر والاعتصام في ضوء القانون"، موضحًا أن ذلك سيتم بنبذ العنف من خلال جميع الأطراف.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد