آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 12 يوليو، 2013

Info Post
في أول حوار له عقب توليه منصبه، قال رئيس الحكومة المصرية الجديد، الدكتور حازم الببلاوي، لـ«الشرق الأوسط» اجراه الزميل عبد الستار حتيتة إن حكومته ستكون «حكومة متكاملة فيها جوانب اقتصادية وأمنية واجتماعية وثقافية»، إلا أنه شدد على أن الحكومة لديها أولويات لإنجازها، على رأسها «الأمن.. ثم الاقتصاد»، مؤكدا انه لن يقصي اي طرف سياسي في البلاد.
ورحب الببلاوي بالمساعدات التي تلقتها بلاده من دول خليجية، على رأسها السعودية والإمارات والكويت، خلال اليومين الماضيين، مشيرا الى انها تعني «أن العالم الخارجي، وخصوصا الخليج، بدأ ينظر إلى مصر على أنها بدأت تدخل مرحلة من الاستقرار، وأن المناخ الاستثماري والسياسي «أصبح ملائما للتعاون».
وأوضح أن مصر عادت الى العرب، والى طبيعتها الأولى التي «ترى في دول الخليج سندا سياسيا واقتصاديا وأمنيا»، مشيرا إلى الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي، حين جاء الى السلطة، بدأ يقلل من الارتباط العربي القومي «لحساب ارتباط أوسع اسمه الرابطة الإسلامية»، وأنه حينما رحل عن السلطة، عادت مصر الى العرب، قائلا «أنا متفائل جدا لهذا الأمر».
كما تناول رئيس الوزراء في حديثه مسألة الأمن في سيناء، قائلا إن الجيش قادر على بسط الأمن هناك. وتحدث الببلاوي عن التداعيات السياسية التي يشهدها الشارع المصري، خصوصا مع استمرار اعتصام أنصار الرئيس المعزول في منطقة رابعة العدوية شرق القاهرة، قائلا إن الحكومة الجديدة سوف تعمل على حل هذه الأمور من دون إقصاء.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد