آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 26 يونيو، 2013

Info Post
قررت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار ماهر البحيري مد أجل النطق بالقرار في الطعن المقدم من الفريق أحمد شفيق المرشح المنافس في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية أمام الرئيس محمد مرسي على النتيجة النهائية للعملية الانتخابية إلى الغد الخميس.
وجاء قرار التأجيل نظرا لوفاة شقيق المستشار ماهر البحيري رئيس اللجنة ورئيس المحكمة الدستورية العليا.
وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية قد استمعت الثلاثاء إلى الدكتور شوقي السيد ، المحامي عن أحمد شفيق ، والذي دفع ببطلان قرار اللجنة رقم 35 لسنة 2012 الخاص بإعلان اللجنة فوز الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية ، تأسيسيا على عدم انتهاء جهات التحقيق والتحري حتى الآن من التحقيق في وقائع التزوير المفترضة للانتخابات.
وقال إنه كان يجب على لجنة الانتخابات الرئاسية وقف النتيجة وعدم إعلانها لحين انتهاء نتيجة التحقيقات فيما سماه ب"الجرائم الانتخابية" المتمثلة فيما أثير حول منع الأقباط ببعض المحافظات من التصويت وتوجيه الناخبين ، وتزوير استمارات التصويت فى المطابع الأميرية.
وأضاف السيد في مرافعته أنه كان يجب إلزام الجهات المسئولة عن عمل التحريات ، بتقديمها فى أقرب موعد وقبل إعلان النتيجة معتبرا أن اللجنة قد تسرعت في إعلان الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية ، وأنه كان يجب عليها أن تتريث انتظارا لما تسفر عنه التحقيقات والتحريات في شأن المخالفات المذكورة.
وتطرق الدكتور شوقي السيد في مرافعته إلى مسألة تحصين قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية من الطعن عليها أمام القضاء ، مشيرا إلى أن هذه الحصانة لا تمنع اللجنة من نظر الطعن ، فضلا عن كونها (الحصانة) قد سقطت بإلغاء الإعلانات الدستورية التي صدرت في أعقاب الثورة وفقا لما نص عليه الدستور الجديد للبلاد.
واختتم السيد مرافعته بطلب صدور قرار ببطلان قرارها السابق بإعلان فوز الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية ، وعلى سبيل الاحتياط أن تقضي اللجنة بإعادة إجراء جولة الإعادة بين موكله والرئيس محمد مرسي.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد