آخر الأخبار
Loading...
الاثنين، 17 يونيو، 2013

Info Post
أصدر محمد مرسي قرارا يوم الأحد بتعيين 17 محافظا جديدا قالت مصادر إنمن بينهم 7 اخوان  التي ينتمي إليها وعضوا في الجماعة الإسلامية المتحالفة معها.
ويقول منتقدون ان ادارة مرسي تسعى الى "اخونة" اجهزة الدولة باسناد مناصب لمؤيدي واعضاء جماعة الاخوان المسلمين ويمكن ان يثير تعيين محافظين جدد من اعضاء الجماعة ردود فعل غاضبة قبل نحو اسبوعين من مظاهرات حاشدة يخطط لها معارضو مرسي للضغط من اجل انتخابات رئاسية مبكرة.
وقالت الصفحة الرسمية للمتحدث الرئاسي إن القرار شمل تعيين محافظ بني سويف ماهر محمد بيبرس وهو مستقل محافظا للإسكندرية وتعيين محافظ الوادي الجديد طارق المهدي وهو عضو سابق في المجلس الأعلى للقوات المسلحة محافظا للبحر الأحمر.
ومن بين المحافظين المعينين خمسة من العسكريين وضابط شرطة متقاعد ينتمي لحزب غد الثورة الذي يتزعمه  أيمن نور.
وتتألف مصر من 27 محافظة ادارية. وبين المحافظين العشرة الاخرين ثلاثة اعضاء قياديين في الاخوان.
وقالت حركة شباب 6 ابريل المستقلة في المنوفية في بيان إنها تستنكر تعيين العضو القيادي في جماعة الإخوان غير الشرعية  أحمد شعراوي عبد الله محافظا.
وأضافت الحركة التي لعبت دورا مؤثرا في الحشد للانتفاضة ضد مبارك في بيان "لن نسمح بدخوله إلى المحافظة ويعد هذا القرار مسمارا في نعش النظام وهي مقدمة لسقوط هذا النظام المستبد الفاشل."
وقال نشطاء في محافظة الدقهلية إنهم يرفضون تعيين القيادي الإخواني فتحي عطية أحمد محافظا. وهددوا في بيان بتنظيم اعتصام مفتوح امام مبنى المحافظة للمطالبة باختيار محافظ مدني لا ينتمي لأي تيار دينى.
وكان نشطون وسياسيون معارضون قالوا إن مرسي سيعين عددا كبيرا من المحافظين الجدد من جماعة الإخوان غير الشرعية لدعم ذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة في انتخابات مجلس النواب التي يتوقع إجراؤها خلال الشهور المقبلة.
ودعا نشطاء وسياسيون معارضون لتنظيم مظاهرات حاشدة يوم 30 يونيو الحالي لإسقاط مرسي في ذكري تنصيبه الأولى.
وقال الأمين العام لحزب التجمع اليساري في محافظة البحيرة والمتحدث باسم جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة في المحافظة حمدي عبد العزيز إن الأحزاب والجماعات السياسية في المحافظة ترفض تعيين الأمين العام لحزب الحرية والعدالة أسامة محمد إبراهيم سليمان محافظا.
وأضاف "قررنا التظاهر ابتداء من غد ضد حكم الإخوان وعدم الانتظار ليوم 30 يونيو. القوى السياسية قررت منع سليمان من دخول مكتب المحافظ."
وقالت مصادر في محافظة الأقصر السياحية إن هناك استياء بين العاملين في مجال السياحة لتعيين عادل أسعد الخياط محافظا لانتمائه للجماعة الإسلامية الارهابية.
ونسب لأعضاء في الجماعة الإرهابية قتل 58 سائحا أجنبيا في مدينة الأقصر عام 1997 مما تسبب في كساد سياحي بالمدينة لأكثر من موسم

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد