آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 14 مايو، 2013

Info Post
نظم المجلس الأعلى للصحافة الذى يسيطر عليه تنظيم الاخوان غير الشرعى مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط للاعلان عن التقرير الأول للممارسة الصحفية بمناسبة الذكرى الثانية لثورة 25 من يناير المجيدة ( لاحظ ان اليوم 14 مايو ).
وأعلن الدكتور بسيوني حمادة استاذ الاعلام السياسي والرأي العام بكلية الاعلام جامعة القاهرة رئيس لجنة الممارسة المهنية بالمجلس الاعلى للصحافة التي أعدت التقرير, نتائج التقرير -الذي أجرى خلال الفترة من 20 يناير 2013 الى 12 فبراير 2013 وشمل 18 صحيفة - والتي أظهرت أن صحيفة الاهرام هى أكثر الصحف المصرية على الاطلاق التزاما بالمعايير المهنية والاخلاقية.
وأظهرت نتائج التقرير أن صحيفة الفجر احتلت الموقع الاول في معدل انتهاكها للمعايير المهنية والاخلاقية بمتوسط بلغ 12.245 % انتهاك في النسخة الواحدة, ثم تلتها صحيفة الدستور في المرتبة الثانية بمتوسط 10% انتهاكات في النسخة الواحدة , ثم الاهالي في المرتبة الثالثة بمتوسط 8 % انتهاكات في النسخة الواحدة, وفي المرتبة الرابعة صحيفة صوت الامة بمتوسط بلغ 7.75 %انتهاك في النسخة الواحدة.
وجاءت صحيفة روز اليوسف في الترتيب الخامسة بمتوسط 3.90% انتهاك في النسخة الواحدة , واحتلت صحيفة الوطن المرتبة السادسة بمتوسط انتهاك بلغ 3.50 % , ثم تلتها صحيفة الوفد في المرتبة السابعة بمتوسط انتهاك بلغ 2.50 %, وجاءت صحيفة الحرية والعدالة في الترتيب الثامن بمتوسط انتهاك 2.38 % , وجاءت صحيفة الحياة في الترتيب التاسع بمتوسط انتهاك بلغ 2.33 % , وصحيفة التحرير في المركز العاشر بمتوسط 2.30 %.
يعد هذا التقرير موظفون لا علاقة لهم بمعايير التقييم العلمى لكنهم يطبقون نماذج بالية اعدت لهم  ويعتبرون على سبيل المثال ان انتقاد المسؤلون مخالفة وان نشر اسم المسؤل غير مسبوق بكلمة السيد مخالفة .. وان نفاق الرئيس والحكومة التزام مهنى !! 
مثل هذه التقاريير تكلف الدولة ملايين الجنيهات رغم ان الصحفيين لا يأخذون نتائجها على محمل الجد لانها تساوى الحبر الذى كتب به

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد