آخر الأخبار
Loading...
السبت، 4 مايو، 2013

Info Post

جلسة حوار مشروع تنمية محور قناة السويس عقد التيار الشعبي المصري مائدة حوار مستديرة تحت عنوان (تنمية محور قناة السويس .. التحديات والفرص) لمناقشة مشروع قانون تنمية قناة السويس بجهود مصرية، دون الحاجة لمساهمات خارجية.
وشارك في جلسة الحوار الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق الذي أكد خلال كلمته على أن مشروع تنمية محور قناة السويس "قديم".
وقال شرف "نحن نحاول احيائه حاليا للاستفادة من وجود قناة السويس على الاراضى المصرية، مؤكدا أن تنمية محور قناة السويس سوف تنقل مصر نقلة كبيرة سوف يخرجنا من "الضباب" الذى تعيشه البلاد خلال الفترة الحالية، واقترح تسمية مشروع "مصر الجديدة".
وقال شرف "أننا قد نجحنا فى تكوين فريق عمل على قدر كبير من الكفاءة وتقابلت معه فى شهر ابريل 2011 داخل مجلس الوزراء وجرى الاتفاق على إحياء المشروع القديم وبالفعل بدأنا فى العمل عليه".
وشرح "شرف" أهداف المشروع ومفاهيمه الاربعة وهى : الاولويات، والعرض والطلب، وعلاقة مصر بالعالم والقيمة المضافة للمشروع، مؤكدا على إن المشروع سوف يعيد صياغة علاقة جديدة لمصر بالعالم، وأن القيمة المضافة من وراء هذا المشروع ستكون هائلة، مشيرا إلى أنه إذا نجحت مصر فى أن لعب دور مهم فى الانتاج والاستهلاك والاقتصاد العالمى فسوف يجعلها صاحبة دور مؤثر فى الاقتصاد العالمى .
وأكد "شرف" على إنشاء مشروعات أخرى على المحور وإقليم قناة السويس وهى مشروعات زراعية وعمرانية وصناعية وتجارية وسوف تتمتع تلك الانشطة بالخصوصية ويجب أن تحاط بنظام تشريعي خاص بها وأن تكون موفقة ومختلفة عن بقية الانشطة الموجودة حاليا بما يليق بانشطة محور قناة السويس حتى تكون أنشطة عالمية .
ويذكر انه قد شارك في جلسة الحوار المهندس حسب الله الكفراوى وزير الاسكان الاسبق والمهندس الاستشاري العالمي الدكتور ممدوح حمزة والدكتور حسام عيسي استاذ القانون الدولي بجامعة عين شمس، وحمدين صباحى مؤسس التيار الشعبي، والدكتورة منال عمر، والدكتور زكريا الحداد استاذ الهندسة الزراعية بجامعة بنها والدكتور عمرو حلمى وزير الصحة الاسبق وعضو مجلس أمناء التيار الشعبي، والدكتور عماد عبد الغفور مساعد رئيس الجمهورية.
ويأتي المؤتمر بعد أيام من تقديم الهيئة الاستشارية للمشروع اعتذارها عن استكمال عملها بالمشروع، احتجاجا على صيغة القانون الذي أرسلته وزارة الاسكان إلى الحكومة لاقراره.
وأكد حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى أن مشروع قناة السويس سوف يغير حياة المصريين ومعلق عليه آمال غالبية الشعب المصرى ويجب أن يتم تعريف المصريين بمشروع قناة السويس ومدى أهميته  وهو الهدف الذى وضعه التيار الشعبى وسيعمل عليه خلال الفترة المقبلة.
وأضاف "صباحى" إننا سنبدأ أولى تلك الجلسات اليوم بحضور الدكتور عصام شرف بصفته رئيس الهيئة الاستشارية للمشروع (المعتذرة) والدكتور حسام عيسى لمناقشته من الناحية القانونية.
وكشف صباحي عن ان التيار سينظم ندوة أخرى الاسبوع المقبل يتحدث فيها المهندس ممدوح حمزة عن هذا المشروع، لكي نستطيع تقديم رؤية متكاملة لتطوير وتنمية محور قناة السويس بجهود مصرية خالصة تسهم في زيادة ايرادات الدولة وتوفر آلاف فرص العمل.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد