آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 28 مايو، 2013

Info Post
قرر القضاء الإداري  تأجيل دعوى 8 من اللاجئين الليبيين المقيمين بمصر ويطالبون الرئيس المصري بعدم تسليمهم للحكومة الليبية حرصا على حياتهم الشخصية الى 3 سبتمبر المقبل.
وتتضمن الدعوى أسماء اللاجئين الـ 8 وهم: علي محمود الأمين مارية، عمران إبراهيم محمود أبوكراع، ونصر المبروك عبدالله، محمد أبوعجيلة المبروك الغدي، علي محمد حامد جارالله، خليفة مصباح سلامة، فؤاد محمد عبدالله، مفتاح محمد السنوسي كعيبة.
وذكرت الدعوى أنه بعد قيام الثورة الليبية سيطرت الميليشيات على زمام الأمور في الدولة الليبية، ما دفع عددا كبيرا من المواطنين الليبيين إلى مغادرة البلاد هربا من الأحداث الجارية طالبين اللجوء السياسي طبقًا للقانون الدولي وحقهم الذي كفلته الاتفاقية الدولية لهذا الشأن.
وأشارت الدعوى إلى أن عدد اللاجئين الموجودين في جمهورية مصر العربية 800 ألف مواطن ليبي وذلك لعدم استقرار الأوضاع في ليبيا بعد انتشار أعمال السلب والنهب والقتل وسيطرة الميليشيات المسلحة على الأمور واتسعت عمليات الاعتقالات والاغتيالات السياسية لرموز السياسة السابقين الموجودين في ليبيا وخارجها.
واعتبرت الدعوى قرارالنائب العام في مارس الماضي ببتسليمهم إلى ليبيا، يخالف الدستور المصري وقواعد العدالة وحقوق الإنسان، ما يشكل خطرا على حياتهم الشخصية.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد