آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 17 أبريل، 2013

Info Post
تقدم حمدين صباحي،  زعيم التيار الشعبي، خلال حواره مع برنامج "هنا العاصمة"،  على فضائية "CBC"- أن رفضه مقابلة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري كان ردا على تصريحه الذي استبق  زيارته، حول أنه قادم لمصر لمطالبة المعارضة بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية.
وأكد زعيم التيار الشعبي، أنه ليس من حق كيري أن يوجه المعارضة لأن تفعل ذلك أو تنهيها عن ذلك، منوها إلى أن الجانب الوحيد الذي ترفضه المعارضة هو مقابلة الصهاينة، لكونهم مغتصبين للأراضي العربية.
وعن لقائه ببعثة صندوق النقض الدولي، قال صباحي: "هم عندما حضروا لمصر طالبوا لقاء المعارضة وجبهة الإنقاذ ونحن ارتأينا أنه من الضروري عقد اللقاء مع بعثة الصندوق"، مشيرا إلى أن الغرض من اللقاء كان شرح وجهة نظر المعارضة فيما يتعلق بقرض صندوق النقض لمصر.
وأضاف: "أبلغناهم أننا ضد القرض  لكون قروض صندوق النقد على مدى الفترة الماضية وعلى عهد نظام مبارك كانت تتسبب في دعم النظام على حساب دعم الفقراء في مصر وأنها كانت تزيد الفقراء فقرا".
ولفت صباحي، إلى أنهم أبلغوا بعثة صندوق النقد أنهم إذا ساعدوا الحكومة المصرية بالقرض فإن شرط التيار الشعبي لدعم حصول مصر على القرض عدم اشتراط الصندوق على الحكومة اتخاذ إجراءات تحمل الطبقة الفقيرة والطبقة المتوسطة أعباء إضافية، موضحا أنهم طرحوا بدائل لتقليص عجز الموازنة بديلا عن زيادة الأعباء على الفقراء.
وتابع: "هم استحسنوا مقترحات التيار الشعبي"، مشيرا إلى أن التيار الشعبي اقترح على بعثة الصندوق أن تحدد أوجه صرف قرض الصندوق في مشاريع من شأنها تحقيق معدلات تنمية تعود على المواطن المصري الفقير في الصعيد والريف وسيناء.
وحول رؤيته للقروض التي تقدمها قطر لمصر شدد صباحي على أن مساعدات الدوحة للقاهرة تحتاج للوقوف أمامها، مشيرا إلى أن مساعدات قطر للقاهرة تستهدف دعم نظام مرسي والإخوان للهيمنة على صنع القرار في مصر.
وانتقد قبول مصر لقرض ليبيا مقابل تسليم أحمد قذاف الدم، موضحا أن قذاف الدم مواطن مصري ومصر أكبر من أن تسلم مواطنيها وأنه على عهد الزعيم جمال عبد الناصر وعقب ثورة الفاتح من سبتمبر الملك السينوسي لجأ إلى مصر والقذافي لم يجرؤ على مطالبة مصر بتسليمه لأن مصر كبيرة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد