آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 22 يناير، 2013

Info Post
دعت   الي التظاهر في ميدان التحرير ومختلف المدن المصرية في الذكرى الثانية للثورة للتأكيد على احياء الثورة والاعتراض على "تراكمات اخطاء النظام الاخواني".
ودعت الجبهة التي تتكون من احزاب ناصرية و ليبرالية ويسارية في بيان الاثنين انصارها الى "الاحتشاد في ميادين التحرير في جميع أرجاء الوطن يوم الجمعة" بمناسبة الذكرى الثانية لثورة يناير التي اسقطت نظام  مبارك.
ووضعت الجبهة سبعة اهداف للتظاهر ابرزها "التاكيد على حيوية الثورة واستمرارها وانجاز دستور لكل المصريين والقصاص العادل لشهداء الثورة، ومنع اخونة الدولة وتمكين جماعة الاخوان المسلمين من حرية وثروات الشعب المصري".

كما تطالب "بانجاز تنمية اقتصادية حقيقية وتحقيق مبدا المواطنة وتبذ التميير وتوفير ضمانات حقيقية لانتخابات حرة ونزيهة".
وقال البيان انه "تراكمات اخطاء وعجز النظام الاخواني ادى الى تدهور الاقتصاد ومضاعفة معاناة الملايين من أبناء شعبنا، وانفلات الأمن الداخلي والقومي وتراجع الحريات العامة والخاصة وتبعية القرار الوطني للهيمنة الخارجية".
وحذرت جبهة الانقاذ المعارضة من دفع البلاد الى هوة "الدولة الفاشلة".
واتهمت الجبهة جماعة الاخوان المسلمين ب"اخونة نظام الحكم على أنقاض نظام الدولة المصرية".
وكانت 16 حزبا وحركة سياسية مصرية اعلنت الاحد في مؤتمر صحفي خطة التظاهر في جميع المحافظات في الذكرى الثانية لثورة 25 يناير تحت شعار "لا لأخونة الدولة".
واكدت الاحزاب والحركات على رفض دعوة الاحتفال بذكرى الثورة موضحين أن مصر وصلت إلى الفقر والغلاء والانفلات الأمني وسوء الإدارة في الفوقت الراهن.
ويخشى كثيرون من ان تتحول الذكرى الثانية للثورة لاحداث عنف بين الفصائل والتيارات السياسية المختلفة والتي شكلت يوما التحالف الذي اسقط قبل عامين الرئيس السابق مبارك.
وقبل نحو شهر، اشتبك ارهابيون تابعون للاخوان  وانصار للتيار المدني في مواجهات عنيفة حول  الاتحادية مقر الرئاسة في القاهرة ما ادى الى سقوط تسعة شهداء.
من جانبه، قال وزير الداخلية المصري اللواء محمد ابراهيم ان الاحتفال بذكرى ثورة يناير المجيدة سيكون يوما مشهودا بسلميته.
وقال ابراهيم في مقابلة تلفزيونية "أعتقد أن الاحتفال بذكرى الثورة المجيدة سيكون يوما مشهودا بسلميته وسيعكس حضارة المصريين بلا استثناء"

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد